• ×

09:03 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

وزير التربية: ماضون في دمج طلبة وطالبات الابتدائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مـــــــرزوق الفيفي -متابعات 
أكد وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد أن المعلمة أكثر تفهما وقربا من الطفل في مرحلة الصفوف الأولية، وأنه يجب أن لا يتم فهم مسألة السماح لبعض المدارس الأهلية للبنات بقبول الطلاب في صفوفها الأولية خطأ كون عملية تدريسهم تتم وفق مبدأ الفصل بين الطلاب والطالبات في فصول منفصلة نهائيا.

وقال خلال حديث لبرنامج "صباح السعودية" الذي تبثه القناة السعودية الأولى: إن موضوع الدمج في الصفوف الأولية تم طرحه ومناقشته منذ فترة طويلة، وقبل أكثر من قبل 20 عاما، وأن عملية الدمج هي عبارة عن تخصيص فصول خاصة بطلاب الصفوف الأولية، وتقوم على تدريسهم معلمات، وأن هناك عمليات تطويرية في هذا الشأن تقوم بها الوزارة.

وفي رده على سؤال حول وجود الرياضة في مدارس البنات في المستقبل، تحدث وزير التربية عن أهمية وجود الرياضة في مدارس البنات، مؤملا أن تتم دراسة مثل هذه المواضيع خلال الفترة المقبلة، وكذلك إقامة نواد رياضية في المدارس، وأنه لا فرق بين وجود الرياضة في مدارس البنين والبنات.

وكان عدد من التقارير الإعلامية ذكرت ، يوم الاحد الماضي ، أن نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة الفايز حسمت الجدل القائم في الأوساط التربوية والأسرية حول تسجيل طلاب الصفوف الأولية في مدارس البنات عبر تعميم وجهته لمختلف الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات.

وتضمن التعميم السماح لمدارس البنات الأهلية التي حصلت على موافقة الوزارة بالبدء في تسجيل الطلاب في مدارس البنات، وأكد التعميم أن هذه الخطوة جاءت بموافقة وزارة التربية والتعليم، وتتضمن إسناد تدريس طلاب الصفوف الأولية الذكور المسجلين في هذه المدارس إلى معلمات نفس المدرسة بشرط أن يكون الطلاب في فصول مستقلة عن الطالبات.
بواسطة : faifaonline.net
 8  0  930
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:03 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.