• ×

04:56 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

أمير جازان يطالب بزيادة الطرق المزدوجة للتسهيل على المواطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
موسى أحمد الفيفي (متابعات) 
طالب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بزيادة الطرق المزدوجة في المنطقة لما لها من دور كبير في التنمية والتسهيل على تنقلات المواطنين بين المحافظات والمدن بالمنطقة، مشددا على سرعة تنفيذ مشاريع الطرق التي مازالت تحت التنفيذ. جاء ذلك لدى لقاء أمير المنطقة بوزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري أمس في مكتبه بمقر الإمارة. وقال الأمير محمد بن ناصر إن منطقة جازان منطقة كبيرة وتتميز بمواقع سياحية وطبيعية من جبلية سهلية وثروة زراعية كبيرة ولا يمكن استثمارها والاستفادة منها إلا بتوفر الطرق المعبدة والمزدوجة المريحة.
وعقد أمير منطقة جازان في اليوم نفسه اجتماعا بوزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري بحضور وكيل الوزارة لشؤون النقل الدكتور عبدالعزيز العوهلي، ومدير عام إدارة النقل والطرق بمنطقة جازان المهندس ناصر الحازمي، وعدد من المختصين والمسؤولين بالوزارة وعدد من الجهات الحكومية.
وجرى خلال اللقاء استعراض نتائج دراسة مخطط النقل العام داخل حاضرة مدينة جازان التي أعدتها الوزارة وتشمل مدينة جازان ومحافظتي أبوعريش وصبيا. واشتملت الدراسة على تقويم لخدمات النقل العام في النطاق الجغرافي المحدد للدراسة وتقدير الطلب الحالي والمستقبلي على النقل وبدائل النقل التي تفي بالطلب المقدر واختيار البديل الأفضل ومقترحات الحلول قصيرة وطويلة المدى وسبل زيادة حصة النقل العام من الطلب على النقل عموماً. كما تغطي الدراسة مخططات النقل العام داخل مدن جازان وصبيا وأبوعريش، وربط تلك المدن ببعضها بخدمات النقل العام. وتأتي هذه الدراسة ضمن جهود الوزارة لتطوير النقل العام داخل المدن في جميع مناطق المملكة حيث سبق إعداد دراسات عن بعض المدن والبعض الآخر تحت الدراسة.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  698
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:56 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.