• ×

12:01 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

شركات الاتصالات تطلق حملات لمحاربة البطاقات مسبقة الدفع غير النظامية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
علي الخالدي (متابعات) 
تعتزم شركات الاتصالات السعودية إطلاق حملات إعلامية جديدة تدعو مشتركيها من حملة البطاقات مسبقة الدفع إلى تحديث بياناتهم عقب دعوة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات هذا الأسبوع المشتركين للاستعلام عن الأرقام المسجلة بأسمائهم بصورة غير نظامية وإبلاغ مقدم الخدمة بذلك فورا.
ورحبت شركات الاتصالات بحملة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات فيما يخص القضاء على الأرقام المسجلة بصورة غير نظامية، حيث أوضح مدير عام الشؤون الإعلامية في شركة الاتصالات السعودية "STC" محمد الفرج أن الشركة خصصت خدمة خاصة بعملائها يستطيعون من خلالها الاستفسار عن كافة الأرقام المسجلة بأسمائهم منذ ما يقارب 5 سنوات.
وقال: "الشركة تسعى من خلال هذه الخطوات إلى حمـاية حقوق عملائها، وحماية السـوق المحلية في الوقت ذاته من إمكانية انتشار ظاهرة الأرقام المسجلة بطريقة غير نظامية". وأكد الفرج أن الشركة قضت على نسبة كبيرة جدا من الأرقام المسجلة بطرق غير نظامية، مشددا على الاستمرار في اتباع هذا النهج خلال الفترة المقبلة.
من جهته أكد نائب الرئيس للاتصالات والإعلام في شركة موبايلي حمود الغبيني أمس أن الشركة منذ عام ونصف العام وهي تسعى إلى اكتشاف الأرقام المسجلة بصورة غير نظامية، كاشفا عن إلغاء عقود عشرات الوكلاء المعتمدين لدى الشركة فيما يخص أنظمة تسجيل البطاقات وتوزيع الشرائح بسبب تجاوزات في هذا الخصوص.
ولفت الغبيني إلى أن "موبايلي" قضت على 95% من الأرقام المسجلة بصورة غير نظامية خلال الفترة الماضية، إلا أنه لم ينف خلال حديثه اكتشاف الشركة مثل هذه الأرقام بين فترة وأخرى.
وبيّن الغبيني أن الشركة أنشأت إدارة خاصة بالوثائق للكشف عن الأرقام المسجلة بصورة غير نظامية، موضحا أنه يحق للشخص نقل الرقم مسبق الدفع باسمه حال استخدامه دون مشاكل. وأضاف الغبيني: "نحن مع الحملة ونؤيدها بشكل كامل، خصوصا وأن قطاع الاتصالات المتنقلة في المملكة كبير جدا، ويحتاج إلى المراقبة والمتابعة الحثيثة والمستمرة".
من جهة أخرى أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة "زين السعودية" عبدالله الدامر أن الشركة تدعم حملة هيئة الاتصالات لرفع مستوى شفافية الشركات مع عملائها ومستثمريها أيضا.
وقال: "زين لا تبحث عن الربحية فقط، بل عن كل ما يخدم مصالح السوق المحلية، وارتفاع نسبة الأرقام المسجلة بشكل غير نظامي يعني وجود سوق سوداء للشرائح غير مقبولة".
وعلمت مصادر مطلعة أن شركات الاتصالات المتنقلة ستدعو في حملاتها الجديدة إلى تحديث البيانات تفاديا لفصل الخدمة .
يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات كانت قد دعت خلال هذا الأسبوع المشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة إلى الاستفسار عن الأرقام المسجلة بأسمائهم بصورة غير نظامية، وإبلاغ مقدم الخدمة بذلك.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  597
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:01 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.