• ×

05:02 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

ربط ( 17 ) قطاعاً أمنياً محلياً بالإنتربول السعودي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسن أسعد ( متابعات )  
أطلق الإنتربول السعودي مشروعا جديدا لربط كافة قطاعات وزارة الداخلية بقاعدة بيانات الأمانة العامة للتقصي. ويهدف المشروع إلى توسيع نطاق البحث عن المطلوبين أمنيا ليشمل قاعدة الأمانة العامة للإنتربول في ليون (فرنسا)، وتشمل المعلومات الاسمية عن الأشخاص المطلوبين، وثائق السفر المسروقة أو المفقودة، السيارات المسروقة، البصمات، سمات الـ(DNA)، البطاقات الائتمانية، الأعمال الفنية المسروقة، والوثائق الإدارية المسروقة.

وعلم أن المكتب المركزي الوطني السعودي للإنتربول وفق مانشرته صحيفة "عكاظ"يعمل على تطوير شامل على مستوى النظام الخاص بالإدارة، وذلك من خلال إنشاء غرفة مراقبة وتحكم خاصة تحوي جميع الأنظمة والتطبيقات وتعمل على مدار الساعة، وذلك عبر إضافة وإنشاء أنظمة وتطبيقات لقراءة وحفظ التنبيهات الواردة من القطاعات المختلفة والتفاعل معها بشكل آلي، وربط الإنتربول السعودي بشبكة مركز المعلومات الوطني، لتمكين القطاعات من الاستفسار والتقصي عبر قاعدة بيانات الأمانة العامة للإنتربول.

ويأتي المشروع الذي يعد الأول من نوعه ضمن سلسلة إجراءات تعكف على تنفيذها وزارة الداخلية، ومن بينها ربط القطاعات الأمنية الداخلية بالإنتربول، ويستهدف المشروع ربط أكثر من 17 قطاعا أمنيا لوزارة الداخلية.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  461
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:02 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.