• ×

10:49 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

إنجاز 91% من أعمال تصميم مشروع قطار الحرمين السريع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسن أسعد ( متابعات ) 
أكد رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس عبد العزيز بن محمد الحقيل، اليوم خلال اجتماع مجلس الإدارة الثاني لعام 1431 / 1432 هـ بمقرالمؤسسة في الدمام، أن نسبة الانجاز في أعمال التصاميم الأولية لمشروع قطار الحرمين السريع في البنى الأساسية للجزء الأول بلغت 91% فيما بلغت كمية القطع المنفذة 43%.

وأبرز في الاجتماع الذي ترأسه وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، أنه تم إنجاز 12 من أصل 94 جسراً أي ما نسبته 12% من أعمال الجسور والكباري التي سيتم تنفيذها.

وأوضح الحقيل أن ميزانيات المؤسسة حفلت في الفترة الماضية بعدد من المشاريع الإستراتيجية أثرت بشكل مباشر في مؤشرات الأداء وتحقيق رضا العملاء وتحويل المؤسسة من ناقل للبضائع إلى مشارك رئيس في نقل الركاب بين المنطقتين الوسطى والشرقية إضافة إلى أنها عززت المزايا التي ينفرد بها أسلوب النقل بالقطار.

وأضاف "كما عملت على تطوير البنية التحتية لمنشآت وأسطول وخدمات المؤسسة ومن بينها مشاريع تطوير الخط الحديدي وإعادة تأهليه بما يلبي متطلبات المرحلة المقبلة، ودعم أسطول المؤسسة بقاطرات وعربات متطورة لشحن البضائع ونقل الركاب ما عزز قدرة وجاهزية الأسطول ورفع كفاءته إلى مستويات قياسية".


وتابع قائلا: "إضافة إلى استحداث مسارات جديدة في طبيعة ونوعية الخدمات المقدمة للعملاء باعتماد التقنيات الحديثة ومن بينها منظومة الخدمات الالكترونية التي وفرت خدمات حجز وبيع التذاكر عبر عدد من المنافذ الآلية مثل موقع المؤسسة على الشبكة الالكترونية وأجهزة الخدمة الذاتية في محطات الركاب".

جدير بالذكر أن هذا هو الاجتماع الأول للمجلس وفق تشكيلته الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء مؤخراً. وتكون من الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل رئيساً ،وعضوية كل من المهندس عبد العزيز بن محمد الحقيل رئيس عام المؤسسة ،والدكتور توفيق بن فوزان الربيعة مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، وعبد الله بن مقحم المقحم مدير عام الإدارة القانونية بمصلحة الجمارك، والدكتور محمد بن حمد الفهد المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للشؤون القانونية، إضافة إلى اثنين من رجال الأعمال وهما عبد الله بن حمد العمار رئيس مجموعات شركات اليمامة للمقاولات، ومحمد بن عمران العمران رئيس شركة العمران.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  731
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:49 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.