• ×

07:02 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

وزارة الصحة .. لا إصابات جديدة بمرض الوادي المتصدع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى العاجمي (متابعات) 
نفى وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي الدكتور زياد ميمش ، تسجيل أي حالات اصابة جديدة بحمى الوادي المتصدع . وقال د. ميمش لـ "اليوم" إن جميع مديريات الشئون الصحية في المناطق الجنوبية "مستنفرة" لضمان عدم ظهور أي إصابة بين المواطنين والمقيمين وذلك وفق خطط معدة مسبقا لهذا الأمر ويجري تطبيقها حالياً على ارض الواقع.وأكد أن الصحة تقوم بالتنسيق مع فروع وزارة الزراعة والأمانات في المناطق الجنوبية وتكثيف جهودهم في الاستكشاف الحشري والرش لمكافحة الناقل لمرض حمى الوادي المتصدع ومعاينة الماشية... وهذه الجهود مستمرة . وشدد على أن الوزارة تعمل بجهود مشتركة مع جميع الجهات الحكومية لمحاصرة المرض وضمان السيطرة عليه وفق الخطط والآليات المعتمدة لهذا الأمر.
ورفض ميمش ما تردده بعض مواقع الانترنت عن انتشار المرض في المناطق الجنوبية وقال إن الوزارة ستعمل وفق مبدأ الشفافية مع جميع الحالات وستعلن أي جديد للملأ فور وقوعه .
يذكر أن وزارة الصحة أعلنت منذ نحو شهر ونصف عن اكتشاف إصابة مواطن بمرض حمى الوادي المتصدع في منطقة نجران. وأصدرت بيانا أوضحت فيه أنه نتيجة المتابعة المستمرة من وزارتي الصحة والزراعة للأمراض المعدية في المناطق المختلفة ومنها المناطق الجنوبية لاسيما الأمراض المنقولة بالبعوض أو الماشية تم اكتشاف حالة إصابة بمرض حمى الوادي المتصدع في منطقة نجران. وتبين انها لمواطن في الأربعينيات من عمره كان قد سافر لأحد المراكز الساحلية بجنوب المملكة على البحر الأحمر لمدة يومين ، وتم استقباله في احد مستشفيات منطقة نجران وكان يعاني من اشتباه بحمى نزفيه وتم تنويمه بتاريخ 10/5/1431هـ وتم فحصه مخبريا بحسب الإجراءات المتبعة في هذه الحالة وثبت ايجابيته لحمى الوادي المتصدع وأعطي العلاج الداعم وخرج من المستشفى بعد شفائه يوم 14/5/1431هـ. كما اتخذت الوزارة الإجراءات الوقائية ومناظرة المخالطين وتبين أنهم لا يعانون أي أعراض مرضية.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  438
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:02 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.