• ×

08:42 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

قناة \"الإنسانية\" الفضائية تبدأ بثها التجريبي عبر نايل سات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عبدالله الفيفي (متابعات)

أول قناة عالمية لذوي الإعاقة والأعمال الإنسانية

وسط ترحيب ومتابعة من الأوساط بدأ البث التجريبي لقناة الإنسانية الفضائية التي تعد أول قناة عالمية لذوي الإعاقة والأعمال الإنسانية بثها عبر القمر نايل سات.
وتأتي هذه الانطلاقة وسط تميز من خلال مئات القنوات الفضائية العربية والأجنبية التي تنتشر في زمن السماوات المفتوحة.

وفي تصريح على ذلك أوضح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الإدارة بأن قناة الإنسانية الفضائية والتي بدأت بثها التجريبي تعتبر أول قناة عالمية تعني بذوي الإعاقة والأعمال الإنسانية، مشيراً إلى أنها تخاطب جميع فئات المجتمع على اختلاف أعمارهم ومستوياتهم بأسلوب عصري.

وأشار سموه إلى أن القناة ومن خلال برامجها المتنوعة تهدف لتقديم رسالة إعلامية جديدة ومتميزة عبر القوالب التلفزيونية المختلفة التي تتميز بمهنية عالية، مبيناً بأنها تسعى بذلك لتكون الرائدة في مجال العمل الإنساني عربياً وعالمياً.

وبيّن سموه بأن القناة ستعمل على بناء جسور إعلامية فاعلة بين مفردات منظومة العمل الإنساني العربي والعالمي، مبيناً بأن أعمال القناة تلتزم بالاستقلالية والشفافية والحيادية كما أنها تعتمد على البحث العلمي الذي يضمن تحسين جودة الإنتاج والأداء بشكل مستمر.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة بأن القناة تهدف لنشر وتعزيز ثقافة العمل الإنساني لدى الجمهور العربي والتعريف بقضايا واحتياجات ذوي الإعاقة وبناء جسور التواصل بينهم وبين المجتمع المحلي والإقليمي والعالمي إلى جانب التعريف بالمعايير الدولية المتعلقة بحقوق ذوي الإعاقة، مبيناً بأن القناة تسعى لرعاية وحماية حقوق ذوي الإعاقة بشكل خاص والإنسان بوجه عام.

وأكد بأن القناة تعمل على تعزيز التواصل الإنساني وتأهيل وتنمية ذوي الإعاقات وفتح آفاق التعبير عن إمكانياتهم وإبداعاتهم الخاصة بهدف دمجهم في المجتمع وإشراكهم في تنمية وتطوير ونهضة المجتمع إلى جانب توفير وتلبية احتياجات ذوي الإعاقات بكافة شرائحهم، موضحاً بأن القناة لديها تواصل فاعل مع المؤسسات والخبراء ومراكز الأبحاث المتخصصة في هذا المجال كما أنها تمتلك قاعدة متميزة لمنظومة معرفية متكاملة عن العمل الإنساني.

يُشار إلى أن قناة الإنسانية الفضائية تستخدم أفضل التقنيات وأحدثها في تكنولوجيا الإعلام وتسعى لتقديم رسالة جديدة ومتميزة للجمهور العربي مما يجعل لها السبق في الطرح الإعلامي وهي تبث عبر القمر الصناعي المصري \"نايل سات\" بتردد (10719) واستقطاب عمودي.

المصدر صحيفة الرياض
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  724
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:42 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.