• ×

05:29 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

حفل (طهار ) أبناء الأستاذ/ يحيى بن سالم الحريصي

صــور + فيديو ... لـــ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين (الرياض) 
في حفل جسد أصالة الماضي وعبق الحاضر (استراحة التنهات ) بحي السعادة بالرياض تشهد مساء يوم الأربعاء الموافق 1431/6/26هـ حفل طهار لأبناء يحي سالم الحريصي تجلى فيه كرم الضيافة وطيب الأستقبال أجتماع جسد الأخاء وطهارة القلوب . حيث كان قد دعي لهذا الحفل عدد من أبناء القطاع الجبلي لاسيما محبي العادات والتقاليد وكذلك مايعرف اصطلاحاً بالاحساب والأنساب والسمي وما الى ذلك من هذه المصلحات المتعارف عليها بين قبائل القطاع الجبلي ، وبهذه الدعوة حضر مجموعة من أبناء فيفاء ورجال بني مالك ورجال بلغازي والمشيخي والقرادي ، توافد الجميع بعد صلاة العشاء أمام الأستراحة المعدة للأحتفال وتقدموا بطرح صاغه شعراً ونثراً الشاعر (جبران بن حسن الفيفي ) الذي تقدم الجمع وعند وصول الوفد الى باب الإستراحة اصطف رجال بني حريص وغيرهم من المتواجدين من (عودي سلا ) حيث استقبلوهم ليبداء بعد اقترابهم ايقاف الشلة ليبداء السلام والخبر بين المتقدمين من الجانبين ليبداء نثراً بين الشاعر جبران حسن ومقدام المصطفين من الجانب الآخر الشاعر : فارع حسين حريصي . (فديو) .. هذا وبعد الطرح والخبر تم تقليط الوفد الى صالة الجلوس ليتناولوا القهوة والشاي في ظل انتشار دخان العود الذي امتلأت به الصالة .. وماهي الا دقائق وحضر وفد آخر بقيادة الشاعر/ علي سلمان الودعاني ليسطف الجميع ويشاهد تكرار الطرح الأول .. (فديو) .. وبعد ذلك قام شعراء واعيان بني حريص بترحيبة (شلة) شملت الترحيب بالضيوف من كافة القبائل حيث اصطف رجال القبائل أمامهم لأستقبال الترحيبة التي صاغها الشاعر ( فارع حسين حريصي ).
لقطات من المناسبة ..
مقطع فيديو حصري * شهدت المناسبةعدد من أبناء بني حريص الذين حضروا خصيصاً من (جبال بني حريص ) تلبية للدعوة ومنهم فارع حسين حريصي ويحي جندح حريصي . *يشار الى ان القبائل التي حضر بعض افرادها هي آل جابر وبني ودعان و فيفاء وبني مالك وبلغازي والقرادي والمشيخي والودعاني . كما كان هناك حضور لبعض الأصدقاء من القبائل الأخرى لايحضرنا أسماء افرادها . الجدير بالذكر ان هذا الحفل كان قد اعلن عنه في وقت مبكر ليتمكن الجميع من الحضور بعد تنسيق أوقاتهم . * صاحب المناسبة هو الأستاذ/ يحيى سالم الحريصي وهو من الشباب المعروفين والمحبوبين لدي معارفه وله علاقات وصدقات متعددة مع الكثير من أبناء القبائل المجاورة مما أسهم في ذلك الحضور الكبير وتلبية دعوته .. * شارك في تصوير الحفل وتوثيقه شبكة بني حريص وقد تواجد المشرف العام الأستاذ/ عبد الله الحريصي (الغد المشرق) . * كما غاب علم من اعلام بني حريص وهو مؤسس ومهندس شبكة بني حريص الأستاذ/ عمر الحريصي لضروفة المرضية ، نسأل الله العافية لأبو عبد الله . . * كما تم توثيق الحفل بتواجد مصور خاص ومنتج . *أستمرت فقرات الحفل الى ساعات الفجر .. حيث احياها أبناء القطاع الجبلي كافة في ظل تواجد عدد كبير من الشعراء تسابقوا على تقديم ابدع الكلمات من المدح والثناء وغير ذلك من خلال الألعاب الشعبية . * كما يسرنا دعوتكم لانتظار التكاثير وأيضاً الترحيبة الرائعة والتي صاغها الشاعر (فارع حسين حريصي ) والتي شملت الترحيب بكافة القبائل ) وهناك ابداعات للشاعر سليمان بن سالم الودعاني المعروف (بالحشي ).
وهذه صور بعدسة فيفاء أون لاين نأمل أن تحوز على رضاكم ..
image صاحب المناسبة الداعي الأستاذ/ يحيى سالم الحريصي .. image أبناء القطاع الجبلي وهم يتجمعون أمام الأستراحة المعدة للمناسبة .. image image image image image image image image image image image image image image image image image image image image image image image image image image image image
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  3231
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:29 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.