• ×

07:05 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

خادم الحرمين يدشن أول سيارة سعودية تحمل اسم "غزال 1"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
علي الخالدي (متابعات) 
دشن خادم الحرمين أول سيارة سعودية تحمل اسم "غزال 1"، وذلك خلال استقباله في قصره بجدة اليوم وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان ووكلاء الجامعة وفريق مشروع السيارة. وأعرب خادم الحرمين عن شكره وتقديره للقائمين على هذا المشروع وهنأهم على ما حققوه من إنجاز، متمنياً لهم مزيداً من النجاح والإنجازات.

وأعرب وزير التعليم العالي الدكتور العنقري عن شكره لخادم الحرمين الشريفين قائلاً "في هذا اليوم يا خادم الحرمين يقدم أبناؤكم من جامعة الملك سعود ثمرة من ثمرات دعمكم التي عملوا عليها منذ أكثر من عامين حيث اتجهت جامعة الملك سعود من خلال العديد من برامجها التطويرية ومبادراتها النوعية بإصرار وإخلاص لتحقيق ريادة عالمية".

وأضاف "إن ما يقدمه أبناؤكم اليوم من هذه الجامعة العريقة يا خادم الحرمين هو دليل حقيقي على أنه متى ما توافرت الإمكانات والفرص المناسبة للشباب السعودي، فإنه بإذن الله سوف يجتهد ويبدع ويحقق الطموحات وبجدارة وحرفية عالية من خلال منهجيات التعليم والتعلم والتدريب الحديث وربط التعليم الجامعي بواقع ومستقبل سوق العمل ومتطلبات الخطط المستقبلية للتنمية في المملكة" .

وأكد أن السيارة "غزال1" التي يقدمها طلاب جامعة الملك سعود تثبت قدرة شباب الوطن على تخطي جميع العوائق التي تحول دون فهمهم وتدريبهم وتعلمهم فلسفة هذه الصناعة وتقنياتها الخفية، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى جاهدة إلى إتخاذ خطوات استباقية لتزويد سوق العمل بمهارات نادرة قادرة على حسن استخدام وممارسة التقنيات الحديثة للصناعات المتقدمة.

وأشار إلى أن إنتاج سيارة (غزال 1) تم بأيدي فريق علمي متخصص بكلية الهندسة بالجامعة، موضحاً أن هذا الإنجاز يمثل منعطفاً مهماً نحو تحول بلادنا إلى بلد منتج ومولد للمعرفة ينافس أبناؤه العالم المتقدم في القدرة على الصناعة والابتكار، كما يثبت أن لدينا عقولاً وطنية منتجة قادرة على تحويل الأفكار إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية متى ما توفرت لها البيئة المعرفية المجسدة لمفهوم الحاضنة العلمية، ولعل هذا الإنجاز يؤكد أن أبناء الوطن لا يقلون عن غيرهم ذكاء ونباهة وقدرة على الإبداع.

بعد ذلك شاهد خادم الحرمين صوراً لمراحل صناعة السيارة واستمع إلى شرح من فريق العمل عن تلك المراحل ثم تفضل خادم الحرمين الشريفين بالضغط على الزر الإلكتروني إيذاناً بتدشين السيارة السعودية "غزال 1" .

عقب ذلك شاهد الملك المفدى- حفظه الله- عرضاً مرئياً لمراحل المشروع.

كما شاهد الملك الصور واللوحات التفصيلية للمشروع واستمع إلى شرح عنها وعن أجزائها الخارجية والداخلية.

image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  1142
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:05 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.