• ×

10:48 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

بسعادة العقيد ركن خالد حسين الحربي .

تقرير مفصل عن الأحتفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسن بن جابر الفيفي (تبوك)  
في ليلة من ليالي الوفاء المعطرة برياحين الصفاء والتقدير ، قام عدد من أبناء فيفاء بمنطقة تبوك، بإقامة حفل تكريم مصغر لسعادة العقيد الركن / خالد بن حسين الحربي الفيفي قائد كتية راجمات الصواريخ بمنطقة تبوك. نظير مجهوداته الجبارة وبذله الذي لا ينقطع وبصماته الواضحة ودعمه ألاّ محدود.
شهد حضور عدد من ابناء فيفاء بالمنطقة يتقدمهم الشيخ / حسن بن جابر الفيفي معرف قبائل فيفاء بالمنطقة وكذلك حضور بعض الضباط والمسئولين وبعض المحبين من خارج فيفا. وقد اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة اختتم بتقديم الهدايا للمكرم والتقاط الصور التذكارية معه .
image

image

image

image
بدء الحفل مباشرة بعد صلاة العشاء مباشرة من ليلة السبت الموافق 28 6- 1431 هـ
حيث ألقى كلمة الافتتاح الأستاذ الأديب عبدالله بن جابر المشنوي الفيفي جاء فيها:

image
( الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده محمد ابن عبدالله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم وبعد:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
وأهلاً وسهلاً بكم جميعاً في هذا اليوم والذي نحتفل فيه وإياكم بتكريم أحد أبناء تبوك الأوفياء و أحد الشخصيات التي بقت ولازالت بصماتها واضحة حتى هذه الايام، شاهدة لهم على نبلهم وسمو أرائهم مبرهنة للجميع ما يتمتع به من بعد نظر وسداد في الراي حباه به الله عز وجل. العقيد ركن / خالد بن حسين الفيفي والذي كان و لازال مثالاً للأخلاق والمثابرة والتواضع الجم والذي ما زاده الا محبة من عرفه فهو نبراس للجميع نستضيء بأرائه وحكمته وكلماته التي تضيء لنا الطريق وتشد من أزرنا وتعيننا على نوائب هذا الزمان.
أعزائي /
لا تزال سفينتي تشق طريقها بين أمواج البحار باحثة لنا عن الكلمات التي توفي هذا الشخص حقه، ولكن الكلمات تتزاحم وتتصارع تريد أن تخبر عن ما في مكنونها وعن ما يدور في مخيلتها.
فقد كان مثالاً للأخ العزيز والقائد المحنك والصديق المتواضع والصاحب الوفي في تعامله وسمو مشاعره والذي يقابلك بابتسامته الشاهدة على مايحمله هذا الشخص من تواضع وانسانية قل ان تجدها في انسان في هذا الزمان .
يتلعثم لساني وتتبعثر أحرفي فماذا عسانا ان نقول .


السيل يغدو ضاحكاً مستبشراً=ودموع العين تستحي ان تنطق
لو كان بالقلب ألم ملجلجـــــاً =فسلوتي عندما اراك تـــــشرق
لقد كان لأبي زياد دور بارز بين أهالي فيفاء بالمنطقة حيث لا زالت بصماته واضحة وأثاره شاهدة على ذلك، فهو يعد من الشخصيات التي كان لها دور كبير في وضع اللمسات التأسيسة واللبنات الاولى لملتقى فرسان فيفاء بتبوك وذلك منذ خمسة اعوام مضت، ولعل النجاحات المتلاحقة للملتقى والتي كان من أهدافها الرئيسة جمع كلمة أبناء فيفاء بالمنطقة ، ومساعدة المحتاجين وغير ذلك من الشواهد التي لايمكن حصرها ، كل ذلك كان لأبي زياد وإخوانه من أعضاء الملتقى جميعاً اللمسات الواضحة واليد الطولى ستبقى شاهدة لهم فنسأل الله لهم الأجر والمثوبة على ما بذلوه وماسيبذلوه .
لقد وجدنا فيك أبا زياد صدق القول وحب العمل وحسن المعشر والتوجيه الصادر من القلب وتواضع في المعاملة. جبلنا كل ذلك على إحترام شخصك وزادنا معرفة بنفاسة جوهرك فكم من صفات رسمت معالمها وشيدت صرحها من عطائك المتميز وشخصيتك الحكيمة المتزنة وسواعدك البناءة وتشجيعك الذي كان لنا دافعاً للسعي والكد لتحقيق الأفضل. كيف لا؟
وأنت كنت ولازلت مصنع الابطال فنعم الرجل أنت .
بعد ذلك تقدم الشيخ يحيى بن فرح المشنوي الفيفي وتلى آيات من الذكر الحكيم.

image
وما أن فرغ من تلاوة تلك الآيات البينات إلا وتقدم سعادة المقدم طيار الأستاذ خالد بن موسى المثيبي الفيفي رئيس ملتقى فرسان قبائل فيفا بمنطقة تبوك ورئيس اللجنة المنظمة لحفل تكريم سعادة العقيد ركن خالد بن حسين الحربي الفيفي حيث ألقى كلمة بهذه المناسبة.
image
بعد ذلك تقدم الباحث والمؤرخ الأستاذ حسن بن جابر الحكمي الفيفي بتقديم برنامج تعريفي سريع ومبسط على الحاسب الآلي عن حياة المحتفى به، والذي لاقى استحسان الجميع، ومن ثم تقدم الأستاذ سامر بن حسن جابر الحكمي الفيفي بإلقاء قصيدة شعرية بهذه المناسبة موجهة للمحتفى به أثارت إعجاب الحضور وسرورهم ولاقت أيضاَ طريقة إلقاء القصيدة استحساناً من الحضور، وكانت هذه القصيدة الرائعة مهداة من الشاعر الأستاذ علي بن جابر الزولاني الشراحيلي على لسان أهالي فيفا.

image

image
image

image
image

image
image

image
image
تلى ذلك قصيدتان للشاعر حسن بن يحيى البشري الفيفي إحداهما موجهة لسعادة المحتفى به.
image
تقدم بعد ذلك سعادة المقدم طيار الأستاذ خالد بن موسى المثيبي بدرع تذكاري للمحتفى به مقدماً من قبل المحتفين.

image

image
image
ومن ثم تقدم الأخ الشيخ حسن بن جابر الثويعي الفيفي معرف قبائل فيفا بتبوك.
لتسليم هدية الداعين للمحتفى به والتقاط الصور التذكارية :
image

http://www.faifaonline.net/faifa/images/editor/up.gif
ومن ثم توالت الهدايا لسعادة العقيد ركن خالد بن حسين الحربي الفيفي ومنها هدية مقدمة من عم المحتفى به الشيخ سلمان بن جابر الحربي الفيفي وأبنائه.
image
تلى ذلك هدية مقدمة سعادة المقدم طيار الأستاذ خالد بن موسى المثيبي الفيفي
image
تلى ذلك هدية مقدمة من الشاعر جابر بن قاسم الحكمي الفيفي وأبنائه.

image
ثم هدية مقدمة من نائب رئيس فرسان قبائل فيفاء بمنطقة تبوك الأخ علي بن هادي الحكمي الفيفي
image
ومن ثم تم التقاط العديد من الصور التذكارية مع سعادة المحتفى به بعد أن صافح وعانق الجميع.

image

image
image

image
image



image

image
image
ومن ثم وبعد استراحة لفترة وجيزة تم تناول طعام العشاء الفاخر والمميز على شرف سعادة المحتفى به العقيد ركن خالد بن حسين الحربي الفيفي قائد كتية راجمات الصواريخ بمنطقة تبوك.

image

image
image
تم بعد ذلك تناول المشروبات الساخنة وأخذ بعض الأحاديث الودية إلى آخر الحفل.

image

image

image

image

فشكراً لسعادة المحتفى به على قبول دعوة الداعين وتشريفهم، وشكراً لجميع الداعين على صدق ونبل وسمو مشاعرهم والشكر موصول للضيوف الذين شرفوا الحفل.

الشكر كل الشكر لسعادة رئيس اللجنة الإعلامية الأخ عبد الله بن سلمان الحربي ورفيقه الأستاذ عبد الله بن جابر المشنوي الفيفي ومساعديهم ، ولمن كان له الدور الكبير في التصوير الرائع الأخ حسن بن مفرح العبدلي ( أبو أحمد ) ومساعديه.
لما بذلوه جميعاً من جهود فنية في التصوير والأخراج والمؤثرات الفنية والصوتية وإدارة الاحتفال . والشكر موصول أيضاً لكل اللجان المنظمة لهذا الحفل التكريمي الرائع.

وكثر الله من أفراح أهالي فيفا وأحبابهم وأدام ودهم ومحبتهم وتكاتفهم وتعاونهم والله ولي التوفيق.
مع تحيات محبكم أبو سامر الفيفي







بواسطة : faifaonline.net
 7  0  2802
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:48 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.