• ×

11:28 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

اليمن: الحوثيون يلمحون إلى تفجير حرب سابعة في محافظة صعدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات) 
ألمح زعيم التمرد في محافظة صعدة شمال اليمن عبدالملك الحوثي, أمس, إلى تفجير حرب سابعة بين أتباعه والقوات الحكومية, متهما السلطة بعدم تنفيذ الوعود التي وردت في خطاب الرئيس علي عبدالله الذي ألقاه بمناسبة عيد الوحدة.
وجاء في بيان للحوثي على شبكة الإنترنت, أن السلطة "تتجه نحو ممارسة حملات الاعتقالات من جديد", كما كشف عن اعتقال اثنين من أتباعه في منطقة المزرق - حرض.
وألمح إلى تجدد القتال مع القوات الحكومية بقوله "ان هذه التصرفات لتؤكد أن حليمة كعادتها القديمة لم تتجاوز مراحل الخطابات إلى التنفيذ على أرض الواقع, بل تكرر نفس الأخطاء بالأسلوب ذاته الذي يسبق كل جولة من جولات الحرب", متهماً السلطة ب¯"ادعاء قيامهم بالخروقات, في وقت تقوم مليشياتها بنصب الكمائن وقطع الطرقات".
وأضاف "ان معالجة مخلفات الحروب لن تحلها الخطابات التي لا ترقى إلى مستوى التنفيذ, ولا الادعاءات التي تفتقد إلى المصداقية والحقيقة, ولا الميليشيات العسكرية التي ستدمر البلد وتخلق الثأرات, وهمها المال وتنفيذ مشاريع الخارج, ولن يحلها التقاعس في إعمار ما خلفه العدوان على مدى ست سنوات, ولن يحلها إبقاء المعتقلين في السجون واعتقال المزيد من المواطنين في الطرقات والنقاط العسكرية".
على صعيد آخر, كشف زعيم قبائل بكيل كبرى القبائل اليمنية, الشيخ ناجي عبدالعزيز الشايف عن عزمه إطلاق دعوة لتشكيل ائتلاف قبلي يضم زعماء ومشايخ قبائل اليمن, للوقوف إلى جانب الحكومة في محاربتها تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب".
وفي محافظة عمران, قتل مساعد ضابط من الجيش وأصيب 4 جنود وعدد غير معروف من قبائل الدرجة, في اشتباكات مسلحة بين الجانبين على خلفية قيام قبائل الدرجة بقطع الطريق مطالبين بمستحقات مالية لمتطوعين قبليين في حرب صعدة.
بواسطة : faifaonline.net
 5  0  980
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:28 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.