• ×

10:11 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

إنتشار غير مسبوق للبعوض في فيفاء وفرق الرش تقف عاجزة

تجاوز الحد المعقول رغم كل الوسائل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يزيد الفيفي (فيفاء) 
أضحت الوسائل الحديثة لقتل البعوض غير ذات جدوى في ظل تكاثر البعوض بشكل تجاوز الحد المعهود في فيفاء , عدى التنوع في الأشكال و الأحجام و مقاومتها كل وسائل الوقاية التي يستخدمها المواطنين من المبيدات الحشرية أو الأدوات الكهربائية المستخدمة حاليا حتى الناموسيات أصبحت تثير الشك في جدواها أمام الإنتشار الغير عادي للبعوض و خاصة في مواقع التجمعات السكانية .
فيفا أون لاين ألتقت عدداً من المواطنين للحديث عن أبعاد هذه المشكلة حيث تحدث عبدالله الخسافي قائلا : " لم تمر علي فترة زمنية كهذه الفترة من حيث تكاثر البعوض و تجاوزه كل سبل الوقاية تخيل حتى داخل السيارة و في المنزل تطاردنا دون هوادة .
و أضاف الخسافي :كل المبيدات أنية مع الإستمرار المتزايد لكثافة البعوض , من جهتهِ خالد المغامري أكد أن الأطفال أشد عرضة للسع البعوض و أصبح يشكل خطرا مقلقاً رغم أنه لم يتجاوز إلى الآن مجرد الطفح الجلدي .

بدورها فرق الرش تؤكد أنه لا جدوى مع البعوض رغم الجهود القائمة التي يرى البعض أنها ليست بالضرورة كونها في أوقات غير مناسبة حيث يتم الرش مساء مما يجعل البعوض يدخل إلى المنازل ، الكثافة و المخاطر تكمن في المواقع المكتظة بالسُكان و في ذات السياق أكد مصدر طبي في مستشفى فيفاء فضل عدم ذكر أسمه ان المستشفى لم يتلقى أي حالات إلى الآن بسبب البعوض و معظم الحالات غالبا ما تكون بسبب تقلبات الأجواء .

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  921
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:11 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.