• ×

10:55 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

ربط جازان والباحة وعسير كهربائيا بمشروع الشعيبة خلال 15 شهرا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
متابعات - الصحافة :

اكد المدير التنفيذي للشركة السعودية الموحدة للكهرباء المهندس علي البراك ان كافة الاستحقاقات المالية المتأخرة للشركة لدى الادارات الحكومية سيتم استكمال سدادها بنهاية عام 2009م وفق برنامج زمني تم الاتفاق فيه مع وزارة المالية مشيرا الى ان برنامج السداد قد بدأ وتم تحصيل جزء من مستحقات الشركة ويجري العمل على استكمال باقي الاستحقاقات والتي قدرها بنحو 3 الاف مليون ريال او تزيد. من جانب اخر اكد المهندس البراك على اعادة التيار الكهربائي لكافة المشتركين في ساحل تهامة في القنفذة ومحايل عسير وبعض المحافظات في تهامة والمحافظات الواقعة في تهامة والتابعة لمنطقة الباحة مساء امس الاول مشيرا الى ان انقطاع التيار الكهربائي والذي استمر عدة ساعات نتج عن خلل فني من قبل المقاول الذي يعمل على تنفيذ توسعة محطة الكهرباء التي تغذي هذه المحافظات لادخال وحدتين جديدتين ستساهم في زيادة قدرة المحطة الى نحو 30% واثناء محاولة الربط حدث خلل فني ادى لخروج المحطة وعلى الفور تم العمل على عزل التوصيلات الجديدة واعادة تشغيل المحطة واضاف تم اتخاذ قرار بتأجيل ادخال الوحدات الجديدة الى بعد نهاية شهر رمضان المبارك وعند انخفاض الاحمال.
وعبر البراك عن اسفه وكافة العاملين في الشركة لكافة المشتركين عن ما سببه الانقطاع لهم من ازعاج مؤكدا ان الامر خارج عن ارادة الشركة.
وكشف المدير التنفيذي للشركة السعودية الموحدة للكهرباء عن مشروع ضخم لربط مناطق الباحة وعسير وجازان بشبكة 380 كيلو فولت مع محطة الشعيبة مؤكدا ان هذا المشروع رصد له 3 الاف مليون ريال وسيدخل العمل مع بداية عام 2010م وسيكون الحل الجذري لمشاكل تكرار انقطاع الكهرباء في هذه المناطق لافتا الى ان منطقة نجران ستربط في هذا المشروع بعد عامين. واشار البراك الى ان قدم الشبكات وتهالكها في المنطقة الجنوبية سبب رئيسي لتكرار انقطاع الكهرباء وقال ان هذه الشبكات نفذت منذ اكثر من 25 عاما من خلال شركة كهرباء المنطقة الجنوبية والتي كانت تعاني في تلك الفترة من اوضاع مالية غير جيدة.
واضاف الشركة السعودية الموحدة للكهرباء بدأت منذ فترة في تجديد شبكة كهرباء المنطقة الجنوبية وتم الانتهاء من منطقة جازان وسيكون مشروع ربط المناطق الثلاث بشبكة 380 كيلو فولت حلا جذريا لمشاكل انقطاع التيار الكهربائي لافتا الى ان اكثر من 600 الف مشترك سيستفيدون من هذه الشبكة.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  595
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:55 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.