• ×

04:50 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

الخدمة المدنية 79 ألف وظيفة متوفرة للرجال والنساء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسن أسعد (متابعات) 
أعلنت وزارة الخدمة المدنية إنهائها إجراءات التقديم للمفاضلات والمسابقات الوظيفية للعام الجاري، عبر موقعها على شبكة الإنترنت، وستبدأ الوزارة بالترشيح على الوظائف المتوفرة وعددها 22.441 وظيفة.

وأشارت وزارة الخدمة المدنية إلى ما سبق أن أعلنت عنه من وظائف متاحة تشغل عن طريق الترشيح المباشر، وعددها 57.546 وظيفة، وبذلك يكون عدد الفرص الوظيفية المتاحة سواء عن طريق المفاضلات أو المسابقات والترشيح المباشر 79.987 وظيفة للرجال والنساء .

وقالت الوزارة: إنها ستبدأ على الترشيح على الوظائف حسب الترتيب التالي:

أولاً ـ مفاضلة الدبلومات دون الجامعية، رجال، ستبدأ الترشيح على الوظائف المتوافرة منها لدى الوزارة نهاية الشهر الحالي. وسيستمر الترشيح على ما سيردها من وظائف مناسبة من الجهات الحكومية حتى نهاية السنة المالية الحالية 1431 / 1432هـ.

ثانياً ـ مفاضلة الوظائف الإدارية والصحية والهندسية للجامعيين فما فوق (الرجال فقط) وستبدأ الوزارة في مطابقة الوثائق للمتقدمين عليها مع ما أدخلوه من معلومات عبر نماذج التقديم الإلكتروني من خلال موقع الوزارة على شبكة الإنترنت، مطلع الشهر القادم، في حين سيبدأ الترشيح على الوظائف المناسبة المتوافرة لدى الوزارة منتصف الشهر القادم، وسيستمر الترشيح على ما سيردها من وظائف من الجهات الحكومية حتى نهاية السنة المالية الحالية.

واستثنت الوزارة من ذلك حاملي التخصصات المناسبة لشغل وظائف مهندس مدني بالمرتبتين السابعة والثامنة في جميع مناطق المملكة، عدا مدينتي الرياض وجدة، ومهندس كهربائي بالمرتبتين السابعة والثامنة في جميع المناطق عدا مدينة جدة، ووظائف الطب البشري أخصائي غير طبيب ما عدا أخصائي وبائيات في مكة وجدة والرياض، وصيدلي ما عدا مدن الرياض والدمام والخبر والقطيف والجبيل، ووظائف فني في تخصصات (علاج حرفي وأطراف صناعية وتنفسي) التي تشغل بالتوظيف المباشر.

ثالثاً ـ مفاضلة الوظائف الإدارية والصحية للجامعيات فما فوق (للنساء فقط) وقد بدأ الترشيح على الوظائف المتوافرة بتاريخ 26 / 12 / 1430هـ، وما زال مستمراً على ما سيردها من وظائف من الجهات الحكومية حتى نهاية السنة المالية.

واستثنت الوزارة من ذلك حاملات التخصصات المناسبة لشغل وظائف صيدلي، عدا مدن الرياض والدمام والخبر والقطيف والجبيل ، وأخصائي غير طبيب عدا أخصائي وبائيات في مدن الرياض ومكة المكرمة وجدة، وفني ما عدا تخصص علاج طبيعي في مدن الرياض ومكة المكرمة وجدة، التي تشغل بالتوظيف المباشر.

رابعاً ـ مفاضلة الوظائف التعليمية (رجال) وسيبدأ الترشيح على ما ورد للوزارة من وظائف شاغرة من وزارة التربية والتعليم، وتم التأكد من مناسبة الترشيح عليها بما يتوافق ومؤهلات المتقدمين بتاريخ 5 / 8 / 1431هـ.

خامساً ـ مفاضلة الوظائف التعليمية النسوية التي حددت فترة المطابقة فيها خلال الفترة من 21 / 7 ـ 9 / 8 / 1431هـ، حيث سيبدأ الترشيح على ما ورد للوزارة من وظائف شاغرة من وزارة التربية والتعليم، وتم التأكد من توافر المتطلبات المعلنة للترشيح عليها بما يتوافق ونتائج المفاضلة.

سادساً ـ مسابقة وظائف الأمن، وقد بدأ الترشيح على الوظائف المتوافرة من 17 / 5 / 1431هـ، وما زال مستمراً بقدر ما سيردها من وظائف من الجهات الحكومية حتى نهاية السنة المالية الحالية.

سابعاً ـ مفاضلة الدبلومات دون الجامعية (نساء) ما زالت تحت الإجراء ويتوقع أن تنتهي الوزارة من إعلان الترشيحات النهائية على ما يتوافر لديها من شواغر زودتها بها الجهات الحكومية ابتداء من 18 / 9 / 1431هـ
وسيستمر الترشيح بقدر ما سيرد للوزارة من وظائف.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1052
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:50 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.