• ×

07:20 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

إغلاق قسم العمليات بمستشفى خاص في جدة نتيجة خطأ قتل سعودية

الشؤون الصحية تمنع المتسببين من السفر انتظاراً للعقوبة الشرعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى عيدان الفيفي (متابعات) 
دان تحقيق أجرته الشؤون الصحية بجدة حول خطأ طبي تسبب في وفاة سعودية (34 عاماً)، مستشفى خاصاً بجدة، ما استدعى إغلاق قسم العمليات به، ومنع المتسببين في هذا الخطأ من السفر.


وتوفيت السيدة، وهي أم لـ4 أطفال، بعد أن أجرت عملية في الجيوب الأنفية، حيث أصيبت بغيبوبة نقلت على إثرها إلى المستشفى السعودي الألماني الذي قضت فيه يومين قبل موتها.


وتقدم زوج السيدة بشكوى إلى الشؤون الصحية بجدة، فقرر مديرها الدكتور سامي بادوود تشكيل لجنة للتحقيق في القضية فتبين أن الطبيب الذي قام بإجراء العملية وهو مصري الجنسية قد استعان بفني التخدير (مالي الجنسية) الذي لم ينجح في ضبط عملية التخدير ما أدخل المريضة في غيبوبة.


ونتيجة لما جاء بالتقرير، قامت الشؤون الصحية ممثلة في إدارة الرخص الطبية والصيدلة اليوم الثلاثاء بإغلاق قسم العمليات بالمستشفى المتهم الذي يقع بحي الحمراء غرب المحافظة.


كما تم وقف تراخيص العاملين بهذا القسم، مع إلزام المستشفى بوضع لوحة إعلانية في مكان بارز توضح للمراجعين إيقاف العمليات المجدولة مع التأكيد على تأمين العلاج المناسب للحالات التى تحتاج إلى عمليات غير طارئة وذلك بإحالتها إلى مستشفيات أخرى.


وأوضح مساعد مدير الشؤون الصحية للرخص الطبية بجدة الدكتور محمود عبدالجواد أنه تم منع الطبيب وفني التخدير من السفر وأن القضية برمتها لدى الهيئة الطبية الشرعية بالمحافظة لإيقاع العقوبة الشرعية.
بواسطة : faifaonline.net
 5  0  1219
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:20 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.