• ×

06:57 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

والد المتضررة \"مها\": الحكم \"غير منطقي\" وسألجأ إلى حقوق الإنسان

تغريم مستوصف 5 آلاف ريال لقاء خطأ طبي أصاب طفلة بالسكري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى عيدان الفيفي (متابعات) 
أصدرت اللجنة الطبية الشرعية في محافظة جدة أمس حكماً ضد مستوصف طبي تسبب في خطأ طبي لطفله تبلغ من العمر 6 سنوات، وفرضت غرامات مالية عليه بلغت خمسة آلاف ريال، فيما غرمت ثلاثة أطباء ألفي ريال لكل منهم.


ووصف سمير اليوسفي والد الطفلة "مها" الحكم بأنه "غير منطقي" وليس مقبولاً خاصة بعد ثبوت تورط الأطباء في الخطأ الطبي الذي تسبب في إصابة الطفلة بمرض السكر ومضاعفاته، وهو الأمر الذي أثر على حياته الأسرية وتسبب في معاناة إنسانية كبيرة ومادية.


وأكد أن المستوصف صرف لابنته أدوية غير صحيحة أدت إلى إصابتها بالمرض بشكل مفاجئ رغم أنه لفت نظر الأطباء لضرورة الفحص قبل العلاج إلا أنهم أكدوا أنها لا تحتاج إلى فحص خاصة أن الحالة معروفه لديهم على حد قولهم. وأشار إلى أنه فوجئ بتدهور صحة ابنته ودخولها في غيبوبة. وبعد الكشف من قبل مستشفى آخر أثبت أنها تعاني ارتفاعاً في السكر.


واعتبر اليوسفي أن القرار لا يتوافق مع حجم الضرر الذي تعرضت له الطفلة وكذلك العائلة التي دخلت في دوامة الديون بسبب شراء الأدوية ومراجعة الأطباء بشكل مستمر، مؤكداً عزمه على التقدم لجمعية حقوق الإنسان في المملكة لمساعدته في المطالبة بحقه.


وإزاء ذلك رفض الأطباء الحكم، مشيرين إلى أن المبالغ تعدّ عالية ولا تستحق الدفع، ومؤكدين عزمهم بالرفع إلى ديوان المظالم .


وكشفت مصادر مسؤولة في اللجنة أن الحكم الذي صدر يعدّ نهائياً ولا يمكن الرجوع فيه وعلى الأطراف في حال الاعتراض اللجوء إلى ديوان المظالم.
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  591
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:57 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.