• ×

10:11 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية

يؤكد أن القوات موجودة لحماية الأرض ودعم حرس الحدود

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سلطان الفيفي (جازان) 
نقل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وتحيات نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود لمنسوبي القوات المسلحة بجازان وذلك أثناء تفقده اليوم مجموعة لواء الإمام سعود الكبير الحادي عشر بمنطقة جازان.
وكان في استقبال سموه لدى وصله مقر مجموعة اللواء قائد قوة جازان اللواء الركن حسين بن محمد معلوي وقائد اللواء الحادي عشر العميد عون الشمراني وأركانات اللواء .
وفور وصول سموه إلى مقر اللواء عزف السلام الملكي .
ثم قام سموه بجولة تفقدية على تشكيلات اللواء والوحدات الملحقة به.
بعد ذلك ألقى سمو مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية الكلمة التالية:الحمدلله القائل في محكم التنزيل ( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ) والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين.
أيها الأخوة المرابطون:
زملائي منسوبي مجموعة لواء الإمام سعود الكبير الحادي عشر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يشرفني وأنا التقى بكم في هذا اليوم المبارك أن أنقل لكم تحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية , وسيدي نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز.
تحية ملؤها المحبة والتقدير مقرونة بأصدق الأماني بأن يوفقكم الله إلى ما تسعون إليه , لكي تساهموا مع أخوة لكم في استتباب الأمن والحفاظ على خيرات ومقدسات ومنجزات هذا الوطن الغالي العزيز بإخلاصكم ,وجهدكم ,وعلمكم , وعملكم .
وما وجودكم هنا إلا أكبر دليل على إحساسكم بجسامة المسؤولية الملقاة على عواتقكم , وأنتم لها إن شاء الله , لتحققوا شرف الرسالة وحمل الأمانة , رسالة الذود عن المقدسات ,وأمانة الدفاع عن حياض هذا الوطن الأبي.
أيها الأخوة الأعزاء :
لقد كنتم في منطقة غريزة وغالية من مناطق مملكتنا الحبيبة وأديتم واجباتكم هناك , بكل صدق ورجولة وها أنتم تحلون هنا في منطقة جازان الغالية , محل أبطال أوفياء سبقوكم إلى هذه المواقع وأدوا ما عليهم من واجبات ,بكل شجاعة واقتدار واقتضت المصلحة بأن يعودوا إلى مناطقهم , وأن تحلوا محلهم , لقد كانوا رجالاً أوفياء وجنداً ميامين , سطروا خلال فترة العمليات التي قاموا بها ملاحم بطولية حقه , مقرونة بشجاعة منقطعة النظير وهذا ليس بغريب على رجال قواتنا المسلحة البواسل فلهم منا جميعا من الشكر أجزله ومن الوفاء أوفاه.
وها أنتم أيها الزملاء تأخذون مواقعهم , بعد أن تحقق الأمن بفضل من الله مؤكداً لكم بهذه المناسبة بأن هذه المرحلة ليست بالصعوبة على رجالٍ أمثالكم , وإنما تحتاج منكم إلى المزيد من الإيمان الثابت , والجهد الصادق , ومضاعفة الصبر والجلد والتمثل بالأخلاق الإسلامية الكريمة , ومبادئ الرجولة الحقة, لأن هذه المثل هي النبراس الذي سيضيء بحول الله طريق مسيرتكم , لتحقيق الهدف النبيل الذي من أجله جئتم إلى هنا على أسس من التخطيط المحكم , والتنفيذ الحازم , وتأكدوا بأن الأيام التي ستقضونها هنا , فرصة سانحة لمواصلة التدريب على نوع أخر من التضاريس الصعبة , التي ستكسبكم بمشيئة الله ألواناً أخرى من فنون القتال لتضيفوها لما لديكم من مهارات عالية , ولتحققوا تطلعات القيادة الرشيدة وفي مقدمتها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية , وسيدي نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله . بتوفير سبل القوة والمنعة لحماية مقدسات وخيرات ومنجزات هذا الوطن الغالي الذين بدورهما حملاني أيدهما الله أطيب التحيات وخالص الدعاء لكل رجل منكم بأن يوفقكم الله للحفاظ على ما تحقق من مكتسبات.
وأذكركم في الوقت نفسه بأن: الجندية عزم وحزم ,قوة وإيمان والجندية بطولة ورجولة ,تضحية وفداء والجندية خلق وأدب ,صدق وإخلاص والجندية عزة وارتقاء, منعة وإباء، هذه هي الجندية التي يرعاها ويقوم عليها دوما جيش عبدالله بن عبدالعزيز .
وختاماً أقول لكم أيها الزملاء إن الصمود والانتصار في المعارك لا يتحقق بالسلاح والمعدات والإمدادات ,وعدد الرجال ,فحسب , بل أن ثمة عاملاً حاسماً وإن لم يكن مادياً كالعوامل السابقة إلا أن دوره يفوقها جميعا ذلك هو عامل الروح المعنوية العالية, التي تختلج في صدر كل رجل منكم , فهي التي تمنحكم الإحساس بالثقة بالنصر وهذه هي وصيتي لكل رجل منكم بالحفاظ على هذا العامل بينكم ,وما التقارير التي أطلعت عليها عنكم إلا مثال آخر , ودليل أكيد بأن كل فرد منكم يساوي مئات الأفراد .
أسأل الله أن يعينكم والعاملين المخلصين على القيام بالواجب , وأن يوفقكم لأداء رسالتكم , وأن يديم على وطننا الغالي نعمه الظاهرة والباطنة وأن يمنح قيادتنا الرشيدة المزيد من عونه وتوفيقه لمواصلة الجهود الخيرة لبناء البلاد والعباد لكل ما فيه خير الدين والدنيا .
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
بعد ذلك أجاب سموه على أسئلة الصحفيين .

عقب ذلك أجاب سموه على أسئله الصحفيين .


ففي أجابته عن سؤال حول جاهزية القوات السعودية قال سموه القوات المسلحة دائما تفخر وتعتز بأنها تحمل أمانة لحماية حدود وطننا الغالي ولهذا التقديرات دائما موجودة والتخطيط دائما موجود وما تشاهدونه الآن ما هو الا جزء بسيط من قدرات القوات المسلحة التي أتمنى أن شاء الله دائماً أن نكون حافظين للأمانة ومؤدين للمهمة.



وفي رده على سؤال عن فاة طفل بمقذوف ناري بإحدى قرى الشريط الحدودي قال سموهالوضع عاد كما كان في السابق وتولى المهمة حرس الحدود وهذا شي طبيعي وكما تعرفون أنه خلف كل حرب يأتي نوع من بعض الحوادث البسيطة والحمدلله تمت السيطرة على كل أراضينا والعمل مستمر للتطهير وإزالة المقذوفات وسيتم تلافي هذه الحوادث وأن شاء الله ستكون شبه معدومة .

وعن وجود تحركات للمتسللين قال سموه ليس هناك أي تحركات والوضع طبيعي والقوات المسلحة موجودة هنا من أجل حماية أراضينا واذا كانت هناك تحركات لاي أهداف في داخل االيمن فهذا شأن داخلي ويعود للحكومة اليمنية وحول مدى المهارات التي اكتسبها أفراد القوات المسلحة خلال العمليات بالحدود الجنوبية قال سموه الدورات مستمرة ومكثفة ودائما الخروج من أي حرب أو مواجهة نخرج بدروس مستفادة لتصحيح الأخطاء إذا كان هناك أخطاء ودعم الإيجابيات وتفادي السلبيات .

وعن أوضاع النازحين وقراهم قال سموه كما قلت في إجابة سؤال سابق الوضع عاد طبيعي والقوات المسلحة موجودة ومسؤوليتنا نقوم بها وهذا أمر يعود لحرس الحدود والمسؤولين أما بالنسبة للقوات المسلحة فهي موجودة هنا لدعم حرس الحدود ودعم المنطقة من أي تسلل يأتي .

وفيما يخص وضع القرى الحدودية وهل ستكون منطقة عسكرية قال سموه القرى الموجودة على الحدود هذه كما قلت أنا أنها رجعت إلى وضعها الطبيعي وفيما يخص دعم السكان ومساندة القرى فسيدي خادم الحرمين الشريفين لا يألوا جهدا في إعطاء وأولية كبرى وهي راحة ورفاهية الشعب السعودي في هذه المنطقة وغيرها من مناطق وطننا العزيز .

وحول مشاركة القوات الجوية السعودية في تمرين العلم الأحمر بأمريكا قال سموه سوف يقام التمرين بحول الله بعد ثلاثة أسابيع وسوف يكون لي شرف المشاركة فيه وكذلك طائرات القوات الجوية السعودية سوف تشارك في هذا التمرين والذي يعد من اقوى التمارين في العالم .

ثم عزف السلام الملكي.

وفي ختام زيارة سموه لمجموعة اللواء الحادي عشر قدم قائد قوة جازان هدية تذكارية لسمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بهذه المناسبة .
image

image


بواسطة : faifaonline.net
 1  0  2101
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:11 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.