• ×

12:57 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

أ.د الفيفي يُحاضر في النادي الأدبي بمكة المكرمة في شعرية البناء الموسيقي

أ. د زيني , للفيفي : أنا مقتنع و موافق لما ذهبت إليه في أبحاثك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله يحيى مريع (مكة المكرمة) 
أقام النادي الأدبي بمكة المكرمة مساء الثلاثاء 24- 7 - 1431 هــ محاضرةً أدبية للشاعر أ.د عبدالله بن أحمد الفيفي عضو مجلس الشورى , تحت عنوان ( شعرية البناء الموسيقي ، دراسة في القصيدة الحديثة ) , حيث بدأت المحاضرة في التاسعة مساءً إذ تم الترحيب بسعادة الدكتور وتم سرد سيرته الذاتية التي أوضحت أنهُ حصل على عدة جوائز محلية و إقليمية و له العديد من المؤلفات والأبحاث و أن بعضها كانت مثيرة للجدل في الوسط الثقافي العربي .

بدأ الفيفي في محاضرته و سرد أبحاثه قبل أن يبدأ النقاش بينه و بين المهتمين و الأدباء من أعضاء النادي الأدبي بمكة المكرمة و نادي جدة الأدبي وكذلك النادي الأدبي بالطائف و كان من أبرز الحضور أ.د محمد مزيني الحارثي و أ.د محمود حسن زيني و أ.د سهيل حسن قاضي , و عدد من أساتذة الجامعات و الشعراء و الأأدباء و كذلك الحضور في القسم النسائي من الأكاديميات و المثقفات و الشاعرات بالمنطقة .

بدأ النقاش مع الدكتور عبدالله حيث تحدث أ.د محمود زيني و فاجأ الحاضرين عندما قال جئت و في إعتقادي بأنني سأخالفك في بعض إطروحاتك إلا أنني أعلن موافقتي وقناعتي بثبوت ما ذهبت إليه في أبحاثك و عقب ذلك تحدث أ.د محمد مريسي الحارثي و قال أن من أسرار إبداع الدكتور الفيفي و تميزه حياديته في طرحه حيث لم نستطع إحتسابه على أي تيار ثقافي بعينه .

و من القسم النسائي عندما أتيح له النقاش بواسطة الدائرة التلفزيونية المغلقة تحدثن الحاضرات بقولهن : جئنا و لدينا العديد من التسائلات إلا أننا وجدنا جوابها في محاضرة الدكتور الفيفي .

من جهته د. قماش جاء بحزمة من الإعتراضات و الإطروحات التي يخالف فيها ما جاء به أ.د الفيفي و بعد سردها رد عليه أ.د الفيفي بالأدلة والبراهين التي أذهلت الحاضرين مما دفع نادي جدة الأدبي إلى توجيه الدعوة إلى أ.د الفيفي لزيارة النادي الأدبي بجدة و نقاش الأدباء هناك و بشكل عام أبدى الحضور و المشاركين سعادتهم بإتاحة فرصة اللقاء مع أ.د الفيفي عقب ذلك تسلم سعادته هدية النادي الأدبي بمكة .

الجدير بالذكر أن الأمسية إمتدت إلى الساعة الثانية فجراً و كان قد تقرر أن يلقي فيها أ.د الفيفي عدة قصائد له إلا أن الحوارات و النقاشات أخذت الحيز الأكبر و كانت تحركات قد بدأت لتنسيق زيارة أخرى لـ أ.د الفيفي للنادي الأدبي بمكة لإستكمال النقاشات .

من جهتهِ أ.د الفيفي أكد لفيفاء أون لاين سعادتهُ بهذه الأمسية و من جهةٍ أخرى أكد متابعتهُ لصحيفة فيفاء أون لاين , و فيفاء أون لاين بدروها تهنئ الدكتور على تألقه في المحافل الأدبية و تتمنى له التوفيق .

صور من المحاضرة :

image

image
image

image
image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 6  0  1441
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:57 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.