• ×

01:03 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

عاجل .. تفشي مرض فيروسي غامض وسريع العدوى بمنطقة جازان أعراضه شبيهة بأعراض إنفلونزا الطيور !!

يؤدي إلى تورم في الوجه ومنطقة الغدد اللمفاوية ، ويصاحبه صداع و ظهور بثور جلدية وارتفاع في درجة الحرارة وألم في الحلق !!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء اون لاين - جازان نيوز  
تفشى خلال الايام الماضية بمنطقة جازان [ محافظة ضمد ] تحديداً .
مرض غامض ،تبدأ أعراضه بارتفاع في درجة الحرارة ، يصاحبها خمول شامل للمصاب ، ثم تظهر بعد ذلك بثور تغطي كامل الجسد بالجلد الخارجي تجعل المصاب يحك بصفة دائمة ، متزامنة بألأم شديدة في الحلق [ الغدد اللمفاوية ] ثم تورم واضح و شديد في الوجه !!

فقد تعرض أبناء المدير العام لصحيفة منطقة جازان "جازان نيوز " الأستاذ / حسن بن براق الحازمي ، محمد ـ نوران ـ فهد [ فهد ظهرت عليه الأعراض هذا اليوم] للإصابة بالمرض الغامض بعد إصابة أحد أقرباءهم [ إبن عمهم ] .

يقول : الحازمي
ظننا أن الأمر لا يعدو عن كونه حساسية في بداية الأمر ، نظراً لظهور الطفح الجلدي [ بثور] ، غير أن انتقال العدوى من محمد لنوران وبنفس الأعراض وتبعهما "فهد" جعلنا نشك في الأمر !! ولله الحمد والمنة تعافى محمد ونوران وظهرت الأعراض مساء هذا اليوم على "فهد " !! مع العلم أن الفيروس يصيب الأطفال دون سن البلوغ ويستمر في الغالب لمدة خمسة أيام .

واشار والد الأطفال المصابين أنه يستخدم مضاد "الهستامين " لعلاج أبناءه ، بناء على نصحية أحد المختصين ، عندما استضافته إحدى القنوات الفضائية لسماع رأيه في المرض قبل يومين ، والذي أفاد أن سبب المرص نوع من فيروسات " الإنفلونزا ....." ، ونصح باستخدام ذلك العلاج .

وأضاف "الحازمي" أن أستخدم مضاد الهستامين لعلاج أبناءه محمد ونوران ،وحالياً " فهد "
وأن المرض سريع الإنتشار والعدوى في إفراد الأسرة الواحدة ، وتشبهه أعراضه إلى حد بعيد تلك الأعراض التي تظهر في العادة لدى المصابين بأنفلونزا الطيور ، فقد أنتقل لأبنائي فور إصابة ابن عمهم [ نفس المرحلة العمرية ]

ويطالب الحازمي الشؤون الصحية بجازان ، بسرعة اتخاذ اللازم وتوعية المواطنين بمنطقة جازان بالإفصاح عن المرض الفيروسي الجديد الزائر للمنطقة ، تحرزاً وعملاً بالأسباب .

image
تورم وجه نوران


image
البثور الجلدية على ظهر فهد .
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  2413
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:03 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.