• ×

08:57 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

منح المعلمات درجات إضافية لتحقيق المساواة مع المعلمين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات) 
أوصت اللجنة التي شكلها وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد من ثلاث جهات داخل الوزارة لدراسة تباين رواتب المعلمين والمعلمات، بمنح المعلمات درجات وظيفية إضافية لتحقيق مبدأ مساواتهن مع المعلمين ضمن عدة توصيات أقرتها اللجنة لحل مشكلة تباين الرواتب.
وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن حزمة من توصيات التسوية الوظيفية التي أقرتها اللجنة على طاولة وزير التربية والتعليم لاعتمادها، وتوجيه الجهات المعنية بالوزارة بتنفيذها لإنهاء مشكلة تباين رواتب المعلمين أنفسهم من جهة، ومشكلة تباين رواتب المعلمين والمعلمات من جهة أخرى.
وفي الوقت الذي انفردت فيه "الوطن" أمس بنشر التوصية الرئيسية للجنة دراسة تباين رواتب المعلمين والمعلمات، والقاضية بمنح معلمي كل دفعة أعلى درجة تم التعيين عليها في نفس سنة الدفعة، أكدت مصادر "الوطن" أمس أن التوصية تتضمن أيضا مساواة رواتب المعلمات برواتب المعلمين في نفس الدفعة عبر منحهن درجات إضافية تتساوى ودرجات المعلمين التي سيحصلون عليها بعد تطبيق التوصية الرئيسية التي أقرتها اللجنة.
وأوضحت المصادر أن أعلى درجات إضافية ستحصل عليها معلمات الدفعة 1416، حيث سيتم منحهن ما معدله من 9 إلى 6 درجات إضافية بزيادة في الراتب الشهري مقدارها من 4 آلاف إلى 2500 ريال.
إلى ذلك، طالبت أمس اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات في بيان لها وزارة التربية بضرورة إضافة ملف معلمي الدفعة 1416، ومعلمات الدفعة 1415 إلى قائمة الملفات التي تدرسها لجنة دراسة التباين، أو أن تقر تطبيق التوصية المعلنة أمس على هاتين الدفعتين نظرا لتضررهم من مشكلة التباين.
وأكدت اللجنة أن أحد أعضاء لجنة دراسة التباين أفصح عن دراسة اللجنة لمشكلة تباين درجات معلمي الدفعة 1416.
وأضافت أن عدد الدفعات المتضررة وصل إلى 9 دفعات متضررة في حال مخاطبة معلمات دفعة 1415 للوزارة، وانضمامهن إلى قائمة الدفعات المتضررة أعوام 16 و17 و18 و19، مبينة أن المعلمين من دفعة 1416 يعمل بعضهم على الدرجة الوظيفية الـ15، في حين أن البعض الآخر منهن يعمل على الدرجة الوظيفية الـ16، أما معلمات الدفعة الـ15 فيعملن على 5 درجات وظيفية مختلفة
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  702
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:57 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.