• ×

04:30 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

بدء التسجيل في المرحلة السادسة للابتعاث الخارجي.. قريبا

تقتصر على التخصصات الطبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جابر الفيفي (متابعات) 
كثف برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من استعداداته، لانطلاق التسجيل للمرحلة السادسة، لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والزمالة الطبية.

وأكد وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الابتعاث الدكتور عبدالله الموسى، الخميس 15 يوليو 2010، أن "طاقم عمل البرنامج يعمل بكامل طاقته استعداداً لانطلاق المرحلة السادسة، وان التحضيرات تشمل عمل الترتيبات اللازمة مع إدارة الحاسب الآلي بالوزارة لتجهيز الاستمارة الالكترونية الخاصة لتسجيل الطلاب على موقع الوزارة بالانترنت".
وأشار إلى انه "تم عمل البروفة اللازمة للتأكد من جودة الاستمارة وجاهزيتها، وتم إنهاء كافة الترتيبات اللازمة لحجز وتجهيز مراكز استقبال الطلاب لتدقيق أوراقهم الثبوتية والأكاديمية، ليتم استدعاء الطلاب والطالبات الذين تنطبق عليهم شروط الابتعاث للتقدم إلى مراكز التدقيق لاستكمال إجراءات الترشيح".
وتتمثل شروط الابتعاث لمرحلة الزمالة الطبية في الحصول على قبول من إحدى المؤسسات المتميزة الموصى بها من قبل الوزارة، وكذلك إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط أن تتم معادلتها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قبل التقدم إلى البرنامج على أن يكون المتقدم قد أنهى فترة الامتياز.

ولفت الموسى إلى أن الابتعاث لمرحلة البكالوريوس يقتصر على التخصصات الطبية فقط بشرط ألا تقل نسبة الثانوية العامة للمتقدم عن 90% في قسم (العلوم الطبيعية أو ما يعادلها)، وألا تقل درجة اختبار القدرات العامة عن 70% و الاختبار التحصيلي عن 75%، وكذلك ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من 3 سنوات بدءاً من العام الدراسي 27 ـ 1428هـ.

يذكر أن المحلة السادسة من البرنامج تشمل عددا من التخصصات هي: الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية (التمريض، الأشعة، العلوم الصحية، المختبرات الطبية، التقنية الطبية)، الهندسة، الحاسب الآلي، العلوم الأساسية (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء )، تقنية النانو، القانون، المحاسبة، التجارة الإلكترونية، التأمين، المالية أو التمويل، التسويق.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  878
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:30 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.