• ×

08:47 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

صيف جازان أمطار وبشرى بموسم سياحي وزراعي ناجح

انطلق الجميع للاستمتاع بالأجواء الربيعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات) 
يبدوا أن أمطار الخير التي شهدتها منطقة جازان خلال الأسبوع الحالي قد أسهمت بشكل ملحوظ في تخفيف درجات الحرارة العالية التي تشهدها المنطقة صيفا ووقف هبوب الرياح الموسمية التي تشهد المنطقة نشاطها مع موسم الصيف سنوياً والمعروفة " بالغبرة" .
وشملت أمطار الأسبوع الحالي مختلف المحافظات والمراكز التابعة لها خاصة القطاع الجبلي في كل من محافظات بني مالك (وجبل فيفاء) و العارضة والعيدابي والريث والخوبة وبقية محافظات المنطقة بالقطاع الساحلي في صبياء وبيش وابو عريش والدرب وضمد وصامطة وأحد المسارحة وكافة المحافظات والمراكز والقرى التابعة للمنطقة.
وأدت السيول المنقولة والناتجة عن الأمطار التي هطلت على المنطقة ومنطقتي عسير ونجران وبل حتى تلك التي تهطل على بعض المحافظات اليمنية المجاورة في زيادة مناسيب المياه في سدود المنطقة ومنها سدي وادي جيزان ووادي بيش وجريان السيول بالعديد من أودية المنطقة التي يزيد عددها عن 25 وادياً يتمد أغلبها لمسافات طويلة من المرتفعات الجبلية شرقاً حتى تعانق مياه البحر في آخر نقطة باتجاه الغرب على سواحل منطقة جازان .
ومع اعتدال الجو الذي جاء متزامناً مع بداية الإجازة الصيفية شهدت الشواطئ والأودية والمزارع والمواقع السياحية بمختلف المحافظات توجه الكثير من سكان المنطقة وزوارها من مختلف المناطق الذين جاءوا للاستمتاع بالأجواء الربيعية التي تشهدها المنطقة هذه الأيام . وأشارت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان إلى أنها تلقت معلومات من هيئة الأرصاد وحماية البيئة تفيد بإمكانية استمرار هطول الأمطار على المنطقة ما بين غزيرة إلى خفيفة مصحوبة في بعض الأحيان بعواصف رعدية في عدد من المحافظات .
وأكدت أخذها كافة الاستعدادات والترتيبات والخطط اللازمة بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة لمواجهة السيول والأمطار وعملها على نشر دوريات السلامة في الأودية للعمل على راحة المتنزهين وإبعادهم عن مجاري الأودية أوقات هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم . من جانبهم عبر أهالي المنطقة خاصة المزارعين ومربي الماشية عن سعادتهم بهطول الأمطار مع بداية فصل الصيف مما سيخفف من وطأة الغبار الموسمي ويبشر بحول الله بموسم خريف واعد بمحاصيل زراعية
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  590
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:47 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.