• ×

11:35 صباحًا , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

خطاب ينقل معاناة أفراد قبائل فيفاء إلى معالي وزير العدل بخصوص حجج التملك  

وجهه الشيخ حسن بن فرح و عدد من المشائخ و العرائف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين (الرياض) 
علمت فيفاء أون لاين عن أن خِطاباً موسعاً و مدعماً بالصور قد وجه بإسم أبناء قبائل جبال فيفاء إلى معالي وزير العدل د. محمد بن عبدالكريم العيسى , على خلفية مشكلة الصكوك (حجج التملك) على أراضي المواطنين في جبال فيفاء , حيث وجهّ الشيخ حسن بن فرح بن أسعد الفيفي الخطاب و عدد من المشائخ و العرائف في فيفاء في معاملة كاملة و مدعمة بالصور و القرائن .
و جاء في نص الخطاب سرداً لعوائق حرمتّ المواطنين في فيفاء من حرية التصرف في أملاكهم و الأستفادة منها بحجة أن تلك العوائق هي النظام !
و جاء في الخطاب أيضاً أن ما يتجرعه أفراد قبائل جبال فيفاء من معاناة و مرارة و ألم جراء حرمانهم من إستخراج حجج تملك على أراضيهم السكنية وا لزراعية نتيجة إرضاخهم لأنظمة و أشتراطات لا تنطبق على الواقع الطبيعي فيما يسمى بالنطاق العمراني أو المخططات الهيكلية , و وضح في الخطاب أن هذه الأنظمة لا يمكن أن تطبق في تضاريس فيفاء , كما عرجّ الخطاب على ما أعتبره شروطاً تعجيزية في طرائق غثبات أن الأرض زراعية أو سكنية حيث يشترط النظام أو القاضي أن يؤتى بشهود يكونون في عام 1387 هجرية راشدين !
كما تضمن الخطاب تعليلات لما ذُكر من عوائق و تبيان أن هذا النظام لا يمكن تطبيقه في المنطقة و أنهُ لا بد من إستثنائها حتى يتمكن المواطنين هناك من الحصول على حجج تملك لأملاكهم أصلاً !
و جاء في الخطاب أنّ مشرع النظام فاته الإلمام بطبوغرافية مناطقنا الجبلية حيث لم يتضمن النظام أي إستثناءات تتناسب و طبيعة المناطق الجبلية و تضاريسها و التوزيع السكاني فيها و كذا حرمان أصحاب الأراضي التي أمتدت فيها الخطوط من حقهم في طلب التعويضات في أملاكهم .
الجدير بالذِكر أن نسخةً من الخطاب قد حصلت عليها فيفاء أون لاين و تجدون أدناه صوراً ضوئية للخطاب الذي أرسلت نسخة منه إلى الصحيفة .


image

image

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 31  0  2657
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:35 صباحًا الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.