• ×

05:21 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

الإمارات تعلق خدمات البلاك بيري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله الفيفي (متابعات) 
قررت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات تعليق خدمات المسنجر والبريد والتصفح الإلكتروني الخاصة بالبلاك بيري بدءاً من 11 أكتوبر/تشرين الأول القادم، حرصاً على المصلحة العامة.

ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن قرار التعليق يأتي نتيجة عدم إحراز أي تقدم في المحاولات التي بذلت بشكل متواصل لجعل خدمات "البلاك بيري" تتوافق مع التشريعات التي تنظم عمل قطاع الاتصالات في دولة الإمارات.

وأضافت: "إنه قد تم إبلاغ مشغلي خدمات الاتصالات في الإمارات (اتصالات- دو) بهذا القرار اليوم، مع تعليمات لتجنب حدوث أي تفاوت في مستوى الخدمات البديلة التي سيتم تقديمها للمشتركين".

وتعد خدمات "البلاك بيري" الوحيدة التي تقوم من خلالها مؤسسة تجارية أجنبية بتصدير معلومات المستخدمين وبياناتهم مباشرة إلى خارج دولة الإمارات وإدارتها.

وقالت "وام": "إن قرار التعليق يستند إلى كون بعض خدمات البلاك بيري تتيح السبيل أمام بعض الأفراد لارتكاب تجاوزات بعيداً عن أي مساءلة قانونية، ما يترتب عليه عواقب خطيرة على الأمن الاجتماعي والقضائي والأمن الوطني".

وأكدت شركة الاتصالات المتكاملة "دو" في بيان وصل "أريبيان بزنس" أن هذا القرار هو قرار مهم اتخذته هيئة تنظيم الاتصالات، وأنها سوف تلتزم بهذه التوجيهات بشكل كامل وتام.

وأضافت أنها ستزوِّد كل مشتركيها في خدمة بلاك بيري بحل بديل يلبي حاجاتهم بأقل قدر ممكن من التأثر في الاستخدام، موضحة أنها ستعلن في الأيام القليلة المقبلة عن خطتها الكاملة.

من جانبها اعتبرت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" أن قرار الهيئة قرار مهم وأنها تتفهم الأبعاد القانونية والاجتماعية للقرار.

وذكرت "اتصالات" أنها ستعلن قريباً عن البدائل التي ستوفرها لمشتركي بلاك بيري لديها المعنيين بقرار تعليق بعض الخدمات.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  579
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:21 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.