• ×

07:27 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

سيول وانهيارات صخرية بـ"فيفا" والأرصاد تحذر من الأتربة في جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات) 
فيفاء: يزيد الفيفي (صحيفة الوطن)

هطلت مساء أول من أمس أمطار غزيرة شملت جبال فيفاء وبني مالك وبالغازي وهروب ومنجد وجبال الحشر والريث، سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب. وتحولت معظم الطرق إلى مسالك للسيول حيث علقت عدة سيارات لمواطنين في وادي الجوة، ونجا ركابها بمساعدة عدد من المواطنين. كما تسببت الأمطار في تساقط بعض الصخور والانهيارات على الطرق، وباشرت البلدية مهامها من خلال فرق الطورئ التي أزالت مخلفات الأمطار.
وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب يحيى بن عبدالله القحطاني أن أمطارا تراوحت بين غزيرة إلى خفيفة هطلت على بعض المرتفعات الشرقية للمنطقة وبعض المحافظات. كان أغزرها في محافظة فيفاء. وأضاف: أنه تم نشر دوريات السلامة لمسح الأودية، مشيرا إلى أن جريان سيول وادي جورا وريع مصيدة ووادي خلب كانت جميعها في مجراها الطبيعي.
من جهتها، حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أمس من تأثر الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة على بعض المناطق والتي شملت السواحل الغربية لمنطقة مكة المكرمة.
كما توقعت تكون السحب الرعدية على مرتفعات الباحة والطائف ونجران وأبها وجازان تسبق برياح نشطة ورؤية غير جيدة على المناطق الشمالية والشرقية والوسطى تمتد إلى منطقة نجران وكذلك منطقة جازان ومكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الأجزاء الساحلية منها.

http://www.alwatan.com.sa/Local/News...3&CategoryID=5
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  802
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:27 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.