• ×

10:42 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

مركز الإشراف ينظم لقاء بمدراء مدارس المركز يحضره سعادة مدير التعليم بصبياءلمناقشةالأستعدادللعام الدراسي 29ـ1430هـ .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
محمد الفيفي ـ فيفاء .
لقاء مدير التربية والتعليم بمدراء مدارس مركز الإشراف بالداير
التقى سعادة مدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا بمدراء مدارس مركز الإشراف التربوي بالداير وذلك بعد عصر يوم الثلاثاء 7/10/1429هـ وذلك من خلال اللقاء الذي نظمه المركز للمعايدة ومناقشة بعض الأمور المتعلقة ببدء العام الدراسي من أجل ضمان بداية جادة ومعرفة جوانب النقص ليتم وضع الترتيبات المناسبة لحلها .
وقد قدم مدير التربية والتعليم التهنئة للجميع بمناسبة عيد الفطر مشيدا بما حققه المركز خلال العام الماضي من نجاح متمنيا تحقيق المزيد من النجاحات خلال هذا العام . وقد حث المدارس على العناية برفع المستوى التحصيلي للطالب الذي دلت الاختبارات الوطنية والتشخيصية التي أقيمت العام الماضي على الحاجة الماسة لتكاتف الجهود تجاه الطالب لرفع مستوى تحصيله من خلال قيام المعلم بواجبه على الوجه الأكمل ومتابعة مدير المدرسة لذلك .
وقد تحدث خلال اللقاء مدير المركز الأستاذ/ مفرح بن مسعود المالكي هنأ خلالها الجميع بعيد الفطر المبارك شاكرا للجميع الجهود التي بذلت خلال العام المنصرم .
ثم تم استعراض بعض الجوانب المتعلقة ببدء العام الدراسي حيث أشار إلى أن جميع المعلمين الذين تم نقلهم إلى مدارس المركز سواء كان النقل داخليا أو خارجيا عليهم الدوام يوم السبت 11/10/1429 هـ في مدارسهم المنقولين إليها حبث استلم مدراء المدارس خطابات توجيههم من المركز فيما يكون تسليم خطاب مباشرتهم في مدارسهم للمركز في نفس اليوم . وبالنسبة للمعلمين الجدد فلم تصل إلى الآن خطابات توجيههم من الإدارة .
كما أوضح مدير المركز بأنه سيتم تسليم مخصصات النظافة للمدارس وفق إحصائية الحجرات لكل مدرسة .كما حث مدراء المدارس على الالتزام بالشروط الواجب توفرها في مقصف المدرسة مع ضرورة أن يكون عامل المقصف يحمل إقامة نظامية ولديه شهادة صحية . وبالنسبة للنقل المدرسي فالعقود لازالت مستمرة ويلزم جميع متعدي النقل البدء في نقل الطلاب من أول يوم في العام الدراسي .
وفيما يتعلق بالمدارس التي تقاعد عمالها العام الماضي فإن شؤون الموظفين بالإدارة ستستقبل طلبات المدارس من يوم السبت القادم خلال الدوام الصباحي في الإدارة والدوام المسائي بصالة النشاط سعيا لسد عجز العمال بأسرع وقت .
وقد حث مدير المركز مدراء المدارس على تنظيم زيارات تهنئة بعيد الفطر للدوائر الحكومية وضرورة الاستعداد لتنفيذ برامج وفعاليات اليوم الوطني الذي حددته الوزارة بيوم السبت 18/10/1429هـ .
وفيما يتعلق باستقبال العام الدراسي وبرنامج الأسبوع الأول فقد أوضح مدير المركز بأن على المدارس تفعيل البرنامج المقترح الذي تم توزيعه على جميع المدراء الذين حضروا اللقاء .حيث يشتمل البرنامج على جدول تفصيلي ببرامج كل يوم من الأسبوع الأول مشددا على ضرورة إشراك الطالب في التخطيط للعام الدراسي .
وفي ختام اللقاء كانت هناك بعض المداخلات من مدراء المدارس تركزت حول سد عجز المعلمين الحاصل في بعض المدارس وتأمين مخصصات النظافة .
وفي ختام اللقاء قدم مدير المركز شكره لمدير التربية والتعليم على حضوره هذا اللقاء كما قدم شكره لمدراء المدارس على حضورهم هذا اللقاء رغم أنه يعقد قبل بدء الدوام متمنيا للجميع التوفيق .
وقد تم خلال اللقاء توزيع خطابات التوجيه الخاصة بالمعلمين المنقولين لمدارس المركز نقل خارجي أو داخلي وتعميم قواعد معاملة الموظف المشمول بلائحة الوظائف التعليمية الذي يبعد عن سلك التدريس إلى وظيفة غير تعليمية لأسباب موجبة . وتم توزيع كتيب العلوم والمعارف والمهارات الخاصة بالصف السادس الذي سيتم تطبيق التقويم المستمر فيه خلال هذا العام الدراسي .
وقد كان المركز مفتوحا عصر اليوم الجمعة لتمكين المعلمين والمتعاقدين الذين لم يتسلموا خطابات توجيههم من استلامها والمباشرة غدا في مدارسهم .
http://www.aldayeresc.com/vb/showthread.php?t=772
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  772
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:42 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.