• ×

12:51 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

مقاضاة صحة جازان بتهمة إهمال الطفل "الفيفي"  

والده اضطر لنقله على حسابه الخاص

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى الفيفي (متابعات )| عبد العزيز الربيعي ـ جازان صحيفة عكاظ  
اضطر مواطن في منطقة جازان لنقل ابنه الرضيع على حسابه الخاص من مستشفى صبيا العام إلى مستشفى عسير المركزي، بعد اعتذار وتجاهل مستشفيات المنطقة في التعامل مع الحالة بحجة عدم وجود أسرة أو طبيب قلب يتعامل مع الحالة بحسب قوله، وهدد بمقاضاة الشؤون الصحية في المنطقة عن الإهمال الذي واجهه في مستشفياتها.
وفي الوقت الذي أكد فيه لـ «عكاظ» الناطق الإعلامي في الشؤون الصحية في جازان حسين معشي، وجود أكثر من طبيب قلب في مستشفى الملك فهد، إضافة إلى قسم خاص لأمراض القلب، يضم أبرز الأطباء السعوديين وبعض الوافدين، مبينا عدم إلمامه بحالة الطفل الصحية، وقال: «ربما تكون الحالة من الحالات الباردة التي لا تحتاج إلى تدخل سريع أو التنويم في المستشفى».
أوضح لـ «عكاظ» والد الرضيع المواطن سالم الفيفي، أن طفله الرضيع تعرض لوعكة صحية تم نقله على إثرها إلى مستشفى صبيا العام، ونظرا لعدم توافر طبيب قلب متخصص في المستشفى، فإن تشخيص الحالة تبين بحسب الأطباء ما بين ضعف في عضلة القلب، أو تضخم في القلب ما أدخل الطفل في حالة حرجة.
وقال «رغم مطالباتي بنقل الطفل إلى مستشفى الملك فهد في جازان الذي يتوفر به طبيب القلب الوحيد في المنطقة، إلا أن محاولاتي باءت بالفشل بعد اعتذار المستشفى عن قبول الحالة لعدم وجود أسرة».
وأضاف: «خاطبت الشؤون الصحية في المنطقة حتى أتمكن من إدخال ابني للمستشفى، وحصلت على موافقة نائب مدير المستشفى، إلا أن فرحتي لم تدم طويلا، خصوصا بعد ما علمت بوجود الطبيب في إجازة، ما ضاعف الخطر على ابني واضطررت لنقله على حسابي الخاص إلى مستشفى عسير المركزي والذي طلب سرعة نقله إلى المستشفى التخصصي لحاجته لعناية خاصة».
بواسطة : faifaonline.net
 21  0  2299
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:51 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.