• ×

06:36 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

مشايخ فيفاء وبلغازي وبني مالك يشرفون حفل التكريم

الملكي يحسم دورة الشراحيلي بست أهداف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تقرير : عبدالله يحي مريع تصوير : أحمد فرحان الفيفي 
اختتمت مساء السبت الموافق 26ــ 8 ـ 1431 هــ بطولة المغفور لله بإذن الله الشيخ جبران بن مفرح الشراحيلي الفيفي بجوة آل شراحيل التي استمرت لمدة شهر كامل وتنافس خلالها اثني عشر فريقاً من فيفاء وبني مالك .
حضر الحفل والمباراة جمهور كبير كان في مقدمتهم سعادة شيخ شمل قبائل بلغازي الأستاذ عبدالعزيز بن حسن الجرو وموفد من سعادة شيخ شمل قبائل فيفاء الأستاذ يحي بن حسن الفيفي وأيضاَ نائب رئيس بلدية فيفاء الأستاذ جابر محمد الفيفي ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بفيفاء الأستاذ محمد بن يحي الفيفي وسعادة شيخ قبيلة آل أحمد من بني مالك الشيخ حسن بن محمد المالكي وسعادة رئيس مجلس إدارة فيفاء اون لاين الأستاذ جابر بن ماطر الفيفي ومدير العلاقات العامة بالصحيفة الأستاذ عبدالله بن يحيى مريع الفيفي .
وقد انطلقت المباراة الساعة الرابعة والنصف مساءً بين فريقي ميلان والملكي وانتهت بفوز الملكي بستة أهداف مقابل ثلاثة أهداف لفريق ميلان .
وقد كانت مباراة في قمة الحماس تفاعل معها الحضور تجسدت فيها روح المحبة والروح الرياضية التي اتسمت بها الدورة منذ بدايتها .
يشار إلى أن المباراة الختامية جمعت بين فريقين من قبائل بني مالك .
ـ وقد بداء حفل التكريم بعد انتهاء المباراة الختامية بآيات من الذكر الحكيم
ــ ثم كلمة أبناء الشيخ جبران الشراحيلي ألقائها عنهم الشيخ محمد بن جبران ودعا فيها الله تعالى لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة جازان بالتوفيق والسداد ثم رحب بالضيوف وذكر الشيخ محمد بن جبران بأن الدورة التي تحمل أسم والده رحمه الله كانت بتأسيس منه قبل وفاته بعامين حيث حضر دورتين رحمه الله وكان يهدف من تأسيسها خدمة القبيلة وإشغال وقت أبنائها في الإجازات وتحقيق التعارف والتآلف بينهم . وذكر الشيخ محمد بن جبران بأن ما نشاهده هذه الليلة من تجمع جمع عدة قبائل من القطاع الجبلي من ثمرات الدورة .
ثم شكر الشيخ محمد بن جبران الجهات الحكومية التي دعمت الدورة .
وتحدث للحضور عن قبيلة آل شراحيل وما تحتضنه من حملة الشهادات العليا والمهندسين والقضاة .
وأعلن عن تكريم الطلبة المتفوقين وطالب الشيخ محمد بن جبران أولياء الأمور حث أبنائهم على التفوق .
ووعد الحضور باستحداث جائزتين في السنة القادمة تحمل أسم الشيخ جبران الشراحيلي الأولى للتفوق من أبناء القبيلة والثانية للشعر .
ــ بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية للشاعر الشيخ حسن فرحان الفيفي نالت استحسان الحضور .
ــ ثم كلمة الشيخ يحي سلمان الشراحيلي الفيفي ألقاها نيابة عنه أبنه محمد وأثنى فيها على الدورة والقائمين عليها وعلى أهدافها وذكر نتاجها الذي جمع أبناء قبيلة آل شراحيل وأبناء فيفاء عامة والقبائل المجاورة ثم شكر أبناء المرحوم بإذن الله وسأل الله لهم بالتوفيق .
ــ ثم كلمة اللجنة المنظمة ألقاها الشيخ أحمد بن جبران الشراحيلي ذكر فيها بأن عدد الفرق المشاركة كانت ( 12فريق ) كان النجاح حليفها تجسد ذلك في أداء الفرق وشكر الداعمين معنوياً والحضور .
بعد ذلك انطلق تكريم المشاركين في الحفل وسلم الدروع للمكرمين سعادة شيخ شمل قبائل بلغازي الأستاذ عبدالعزيز بن حسن الغزواني وقد تم تكريم كل من :
رئيس هيئة تطوير وتعمير فيفاء ، رئيس مركز فيفاء ، مدير شرطة فيفاء ، نائب رئيس بلدية فيفاء ، رئيس الفرقة الحادية عشر للمواصلات ، رئيس اللجنة الإجتماعية المحلية ، شيخ شمل قبائل فيفاء ، شيخ شمل قبائل بني مالك ، شيخ شمل قبائل بلغازي ، شيخ قبيلة آل شراحيل ، شيخ قبيلة أل أحمد بني مالك ، شيخ قبيلة آل سلمان ، شيخ قبيلة الخسافي ، ، فضيلة القاضي محمد بن فرحان الفيفي القاضي بمحكمة نجران ، الشيخ عبدالله محمد الشراحيلي ، النقيب المهندس محمد آل متعب مبتعث في استراليا ، المهندس سلمان حسين جابر رئيس المجمع القروي بالدرب ، الدكتور عبدالله ابراهيم علي (كندا) ، الأستاذ محمد حسين جابر ، الأستاذ حسن حسين ، الأستاذ حسين جبران ، صحيفة قمة فيفاء ، الحكم مفرح اسعد الشراحيلي ، مؤسسة الجبل الأخضر ، احمد سليمان سلمان الشراحيلي .
ــ بعد ذلك قام سعادة شيخ شمل قبائل بلغازي الأستاذ عبدالعزيز بتسليم الجوائز للفائزين من الفرق المشاركة على النحو الأتي :
1 ـ كأس هداف الدورة ( معجب المالكي )
2 ـ كأس أفضل حارس ( مبارك الحبسي )
3 ـ أحسن لاعب ( حسين سليمان الشراحيلي )
4 ـ الفريق المثالي ( برشلونة )
5 ـ المركز الثالث ( الميداليات البرونزية ــ فريق التاج )
6 ـ المركز الثاني ( فريق ميلان )

هذا وقد التقينا بعد المباراة بالحكم القدير مفرح أسعد الشراحيلي الذي شكر القائمين على الدورة التي أصبحت تمثل قبائل فيفاء وحمد الله على نجاحها وقال أن عدد المشاركين فيها أكثر من ( 175 شاب ) وأضاف أن الملتقى قد زرع في هؤلا الشباب التنافس الشريف والمحبة منذ انطلاق أول صافرة إلى أخر مباريات الملتقى في هذا اليوم الموافق 26 ـ 8 ـ 1431 هــ . وبفضل الله ثم بمجهود أبناء الشيخ جبران حقق الملتقى الأهداف المرجوة ولأول مرة في تاريخ البطولة يشارك فرق من بني مالك .
كما التقينا بسعادة الشيخ عبدالعزيز الجرو شيخ شمل قبائل بلغازي الذي قال تشرفنا كثيرا وسعدنا بحضور هذه الدورة وأنا معجب بهذا المجهود العملاق من قبل المنظمين .
وأشاد سعادة الشيخ عبدالعزيز على الأهداف التي حققتها هذه الدورة من تقارب وتعارف بعد العصبية القديمة
ودعا الشيخ عبدالعزيز كافة القبائل المجاورة إلى الانخراط في هذه الدورة الجميلة وأكد بأنه قد يشارك فريق من بلغازي في هذه الدورة في العام القادم .
أما الأستاذ جابر بن ماطر رئيس مجلس إدارة فيفاء اون لاين فقال تشرفت بالدعوة من الأخوة أبناء الشيخ جبران رحمه الله وعبر عن اعتزازه وفخره بحضر هذه الدورة والدورة الماضية وأضاف أن الدورة شهدت تطورا ملحوظاً فمن ست فرق العام الماضي إلى 12 فرقة هذا العام إضافة لدخول فرق جديدة من بني مالك وكان هناك نجاحات شهدها هذا الملتقى عاماً بعد عام إحياءً لذكر الشيخ الوالد جبران بن مفرح أعمال جليلة تخلد ذكر رجل من رجالات قلائل خدموا فيفاء واستحقوا الشكر والثناء من أجيال هذا المجتمع رحم
الله الشيخ وأعان القائمين على هذه الدورة لتستمر عنوان لأعمال الخير فقد كانت هذه الدورة رمز للحمة التي جمعت شتات شبابنا وخلقت بينهم روح الألفة والتنافس الشريف علاوة على ما فيها من الوفاء والبر من أبناء الشيخ رحمه الله جزأهم الله كل خير ..
ودعا شيخ قبيلة آل أحمد بني مالك الشيخ حسن محمد المالكي أن يبارك الله في جهود أبناء الشيخ جبران الشراحيلي على إقامة هذه الدورة وقال أن الملتقى من بر الوالدين .

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
&&&&
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : faifaonline.net
 6  0  2826
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:36 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.