• ×

07:04 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

هموم زوار فيفاء ومتطلبات السياحة

الغامدي ـ أهل فيفاء عكسوا أرقى الصور عن ابن فيفاء.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء اون لاين (فيفاء) 
رغم تفاوت الآراء بين أهل فيفاء حول السياحة ، إيجابياتها وسلبياتها وأمام تزايد أعداد السواح سنوياً للإستمتاع بمناظرها وأجوائها ولا نلومهم في ذلك .

سنترك إختلافات الرأي ونتجه للسائح بنفسه حول ما يجده في فيفاء من مقومات الراحة وتوافر الخدمات . حيث إلتقينا بأحد الشباب القادمين من جده للإستمتاع بأجواء جبال فيفاء وهو الشاب عبدالعزيز بن صالح الغامدي الذي إلتقينا به في نيد الضالع وهو يبحث عن مخبز.

حيث ذكر بأنه كان في شوق لزيارة فيفاء بعدما سمع الكثير من أصدقائه عن طبيعة فيفاء وأجوائها وأيضاً دفعه لزيارة فيفاء أصدقائه من أبناء فيفاء الذين عكسوا أحسن الصور عن ديرتهم .

ولم يخفي الأخ عبدالعزيز بعض الملاحظات والصعوبات التي واجهها في فيفاء ، وهي عدم توافر دليل سياحي عن فيفاء ومواقعها السياحية والتراثية ومتاحفها ومطلاتها التي يستطيع الزائر التوجه لها وأيضاً دليل للشقق المفروشة والأسواق والمطاعم ، كما أبدى إنزعاجه وزملائه من عدم توافر الشقق المفروشة والغلاء الفاحش في أسعارها لا سيما وهي لاترتقي لمثل هذه الأسعار بسبب أثاثها ونظافتها .

ولفت نظر ه تهور العديد من الشباب أثناء القيادة وذكر الأخ عبدالعزيز بأنه شاهد الكثير من المنتجات الزراعية التي تشتهر بها فيفاء ولكنها غير معروضة إسوة بما يعرض في عسير والطائف حيث يجد السائح منتجات تلك المناطق الزراعية معروضة على قارعة الطريق وفي ذلك فائدة إقتصادية لأهل المزارع وشباب فيفاء .

وذكر الأخ عبدالعزيز بأنه كان يتمنى هو ومن زار فيفاء من أصدقائه حصولهم على مجسمات تراثية تحكي عن تراث فيفاء كالمنازل والمدرجات واللباس وغير ذلك ولكنه فوجئ بعدم وجود مثل ذلك ، وأن الإهتمام بهذه الأمور تخليد لتاريخنا ولأبائنا اللذين صمموا منازلنا ومدرجاتنا على اعلى المواصفات الهندسية .

ولكن الأخ عبدالعزيز ما زال يؤكد إعجابه الشديد للتعامل الراقي من قبل أهالي فيفاء وطيب أخلاقهم موضحاً بأن أبناء فيفاء عكسوا أرقى الصور عن ابن فيفاء .

image

image

بواسطة : faifaonline.net
 12  0  1992
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:04 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.