• ×

01:23 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

الإنهيارات الصخرية في فيفاء مأساة تتجدد ومخاطر بانتظار الحلول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحمد الفيفي (فيفاء). تتجدد بين الحين والآخر ظاهرة الانهيارات الصخرية في فيفاء إثر الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة خلال هذه الأيام وخاصة شرق فيفاء حيث شهدت العديد من الطرقات انهيارات صخرية قوية أدت بعضها إلى شبه انسداد الطريق كاملا , كما تتجدد مخاوف المواطنين من تكرار خطر الانهيارات وتساقط الصخور الكبيرة بعد تشبع التربة بمياه الأمطار وانعدام حالة التوازن والتماسك بين الأجسام الجيولوجية وحدوث إنزلاقات صخرية مؤثرة ومهددة لحياة المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم ومزارعهم .
وحول هذا تحدث لنا المواطن : قاسم الفيفي قائلا بلا شك لا أحد يجهل خطورة هذه التساقطات الصخرية وخاصة القوية منها والتي تكون مجاورة للمنازل وهذا مما جعل المواطنين يقومون بتكسير الأحجار الكبيرة التي تقع فوق منازلهم وإزالتها تفاديا لأي مكروه ومخاطر لا سمح الله .
أما جبران يحيى الفيفي فقال : إن هذه الانهيارات قد أصبحت عند البعض كابوسا وأنه أصبح أصوات الإنهيار وتساقط الأحجار تتكرر على مسامعنا بالليل والنهار حتى وفي بعض الأحيان تكون الأجواء صحوة فنتفاجأ بصوت الإنهيار أو قد نشاهدها على جوانب الشوارع ثناء المرور في أوقات وجيزة من المرور .
أما سالم محمد الفيفي : فقال سمعنا بمباشرة فرقة هيئة المساحة الجيولوجية السعودية في فيفاء وذلك للوقوف على المواقع المتضررة والانهيارات بالمنطقة ودراسة الانهيارات التي حدثت سابقا لتبيان المخاطر ولمعرفة حلولها . إذ نناشد على هذا المسؤولين إلى سرعة إيجاد حلول لهذه الظاهر والاقتراحات اللازمة لها وخاصة هيئة المساحة الجيولوجية التي لا تزال في إطار الدراسات عن الانهيارات الجبلية والمسح الجيولوجي للمنطقة ..


image
image
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  1821
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:23 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.