• ×

07:21 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

مفتي المملكة: نترفع عن العنصرية والأهم في اختيار المفتين معرفتهم بالحق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات) 
نفى مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ وجود اختيار للمفتين على أسس إقليمية أو مناطقية أو قبلية، مؤكداً أن مناطق المملكة كلها منطقة واحدة.
وقال آل الشيخ في تصريح نشر بـ "الوطن" أمس :إن المهم في الاختيار أن يعرف الحق أيا كان ومن أي منطقة كان"، وأضاف نحن نترفع عن العنصرية ويترفع عنها كل مسلم ونحن نحارب هذه الأمور ونحب الخير، مؤكدا أن بلادنا وحدها الله بالعقيدة ونحن بلد واحد لا فرق بيننا.
وفي رده عن انتهاج دار الإفتاء الصمت حيال الفتاوى الغريبة والشاذة، أشار الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ إلى أن السكوت عن الشيء لا يعني الرضا عنه، فالإنسان يفتي بالحق وإذا سئل أجاب لكن أن يساهم في الإثارة وتصاعد الأشياء ليس هذا من المنطق.
جاء ذلك بمناسبة حضور مفتي عام المملكة إلى جمعية الأطفال المعوقين بالرياض مساء أمس حيث أشاد بما تحظى به هذه الجمعية من اهتمام من أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ونجله الأمير سلطان ومد يد الخير منهما منذ افتتاحها، وقال سماحته إن هذا المجتمع يرحم بعضه بعضا، فالكبير يرحم الصغير والصغير يوقر الكبير وهذا ما سار عليه مجتمعنا
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  1119
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:21 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.