• ×

10:50 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

هيئة جازان تحذر من "سُراق رمضان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات) 
دعت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان المسلمين إلى عدم الانجرار وراء الملاهي والمغريات في شهر رمضان، مشددة على ضرورة استغلال كل لحظة في حياة المسلم في طاعة الله خاصة أنه أدرك شهر رمضان الذي يفتقده كثير من المسلمين إما لمرض أو موت أو كبر سن لا يستطيع معه الصيام.


وقال فضيلة المدير العام لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان الدكتور عبد الرحمن بن عمر المدخلي لـ"سبق" إنه من المؤسف ما نراه من حال بعض المسلمين في شهر رمضان من الحرص على متابعة المسلسلات والأفلام الهابطة وإشغال الأوقات باللعب أو التسوق الذي يكون سبباً لضياع الأوقات.


وقال المدخلي إن المتأمل في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه يرى الحرص الشديد على الطاعة فمنهم من يختم القرآن في يوم ومنهم من يختمه في ثلاثة أيام ومنهم من يختمه في سبعة أيام وكل ذلك بتأمل وتدبر لمعاني القرآن، ويحرصون أشد الحرص على الصلوات ونوافل العبادات كالتراويح والقيام بل كان النبي صلى الله عليه وسلم يحيي الليل كله في العشر الأواخر من رمضان.


وأضاف: وليعلم المسلم أن لله عتقاء من النار وذلك في كل ليلة وللصائم دعاء مستجاب عند فطره. فحري بالمسلم ألا يضيع أي فرصة في هذا الشهر الكريم وأن يبتعد عن متابعة خطوات الشيطان من الإنس والجن فهم سُراق رمضان والحريصون على الإفساد فيه بالتشكيك في العقيدة والتطرق لمواضيع تخالف الفطر السليمة والاعتماد على الشاذ والمهجور من الأقوال الفقهية.


واستدرك بالقول: إذا كان لا بد من مشاهدة القنوات فليحرص المسلم على القنوات الهادفة والمفيدة وأن يستغل وقته بصلة الأرحام والعمرة والقرب من العلماء الذين هم ورثة الأنبياء.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  1090
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:50 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.