• ×

12:52 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

سوق العيدابي عشوائية العرض و غياب الجانب الصحي

فيما تغيب بلدية العيدابي عن المشهد العام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جابر الفيفي (تقرير مصور - العيدابي) 
بينما يتحدث المسؤولين في العيدابي عن كونها البوابة المدنية و المشرقة للقطاع الجبلي بجازان , تضجُ أسواق المنطقة بعشوائية مُزعجة ناهيك عن غياب كل المظاهر الحضارية التي يفترض ان تظهر لبوابة القطاع الجبلي.
سوق العيدابي الذي قامت بزيارته "فيفاء أون لاين" و ألتقطت بعدستها عدداً من الصور التي تُظهر غياب الجانب الصحي و عشوائية السوق و غياب توفير الأماكن المناسبة لعرض المنتجات المتنوعة هناك و سوء تخطيط الأسواق و أماكن العرض و كذا إختلاط البضائع .
فباعة الرياحين على سبيل المثال يجدون أنفسهم وسط باعة الخضار الذين يعرضون بضائعهم على الإسفلت و باعة الحلوى "المُشبك و السمسم" يقسمون بضائعهم بطريقة بدائية دونما توفر للمظاهر الصحية اللازمة لا سيما و أن كل البضائع غذائية و تمسّ بشكل مباشر صحة المواطن هناك و من المفارقات العجيبة في أسواق العيدابي أن تُستخدم الإطارات التالفة كطاولة عرض للورقيات الغذائية و فوق كل هذا و ذاك البضائع مكشوفة .

من جانب آخر أحد المواطنين "سألنا بالله" بعد أن علم بأمر التقرير المصور لتلك العشوائية و الفوضى التي يعج بها ذلك السوق الذي يحضره كافة أبناء القطاع الجبلي و غيرهم بأعتباره سوقاً اسبوعياً أن نذهب لتصوير المخابز و الأفران و المطاعم في ارجاء العيدابي قائلاً : "أن ما رأيته هنا من الأوساخ و الحشرات في تلك الأماكن أمر مخجل و لايمكن قبوله حتى في أضعف الدول المتخلفة , ناهيك عن الحشرات كالذباب التي تسابقك على أكلك و تجعلك تنصرف عنه و أنت تتلوع جوعاً " على حد وصفه .

من جهةٍ أخرى المنطقة تعيش موسم غبرة و أمطار و هذا يعزز من فرص تكاثر الحشرات و الزواحف التي تظهر عادةً بعد الأمطار , و الغبار الذي يتساقط على رأسك كالمطر تماماً ومع ذلك فلا حراك للجهات المسئولة عن صحة الناس .

هذه الصور مُهداةُ لبلدية العيدابي بأعتبار العيدابي مكان عام لقضاء حوائج المواطنين سواء من القطاع الجبلي أو غيرهم و بوابة سياحية هامة لا يليق بها أن تكون بهذا الحال :



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 10  0  3063
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:52 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.