• ×

07:19 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

متابعات - الهزة - جريدة الوطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
العمري :الهزات في المناطق الجبلية ليس لها ارتداد
هزة أرضية بقوة 3.8 تضرب 3 محافظات جبلية في جازان


تعرضت محافظة الدائر والعيدابي وفيفاء والقرى التابعة لها الواقعة في القطاع الجبلي لمنطقة جازان صباح أمس لهزة أرضية شعر بها السكان وقت وقوعها عند الساعة 6.47 صباحا.
وأكد مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حمود الحساني أنه فور تلقي المديرية بلاغات من المواطنين عن وقوع هزة أرضية انتقلت عدة فرق من الدفاع المدني وقامت بمسح ميداني شامل منذ الصباح الباكر من أمس ولم تجد أية آثار أو أضرار لحقت جراء وقوع الهزة الأرضية وأن الوضع مطمئن للغاية وليس هناك ما يثير القلق والخوف بين السكان.
من جانبه بين المشرف العام على مركز الدراسات الزلزالية بجامعة الملك سعود بالرياض الدكتور عبد الله بن محمد العمري خلال اتصال هاتفي أجرته معه \"الوطن\" أمس أن هناك هزة أرضية تعرضت لها عدد من المواقع الجبلية التابعة لمنطقة جازان والتي تبعد عن المدينة ما بين 60 إلى 70 كيلو مترا من الناحية الشمالية الشرقية حيث بلغت قوتها حوالي 3.8 وهي نسبة لا بد أن يشعر بها السكان في تلك المواقع.
ولفت العمري أن الهزة تركزت في محافظات الدائر والعيدابي وفيفاء والقرى التابعة لها، مشيراً إلى أن الهزة وقعت عند الساعة 6.47 صباحاً من أمس نافيا أن يكون لها ارتداد في وقت آخر معللاً ذلك بأن المواقع الجبلية ليس للهزات الأرضية ارتداد بها وإنما ذلك يحدث في المواقع البحرية والقريبة من البحر
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  814
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:19 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.