• ×

07:19 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

محكمة سعودية تبحث عن إمكانية إجراء جراحة لتعطيل الحبل الشوكي لمتهم سعودي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى الغزواني (متابعات).  
وجهت المحكمة العامة في تبوك بشمال السعودية عدة خطابات رسمية لمستشفيات في المنطقة وخارجها تسأل أطباءها عن امكانية اجراء جراحة لتعطيل الحبل الشوكي لمتهم سعودي تسبب باصابة شاب سعودي بالشلل، الأمر الذي أرجأ تنفيذ القصاص مدة عامين ونصف العام.
وقال رئيس محاكم منطقة تبوك سعود بن سليمان اليوسف ان سبب تأخير القضية هو مطالبة المجني عليه بالقصاص من خصمه بعد تعرضه لاصابة دائمة متمثلة بالشلل الكامل نتيجة للعراك الذي نشب بينهما قبل نحو عامين ونصف العام.
المجني عليه عبدالعزيز المطيري (22 عاما) قوله انه تعرض لطعنة بساطور في ظهره أثناء شجار وقع بينه وبين آخر قبل عامين ونصف العام، نتج عنه جرح في الحبل الشوكي تسبب له بالشلل.
وقال المطيري ان «خصمه اعترف بجريمته أمام المحققين في مركز الشرطة، ما دعا قاضي المحكمة للحكم بسجنه سبعة أشهر كحق عام، فيما لا تزال جلسات المحاكمة بشأن الحق الخاص لم تنته طيلة الفترة الماضية».
ولفت المطيري الى ان محكمة تبوك وجهت خطابا الى مستشفى الملك خالد تسأل فيه عن امكانية تنفيذ حكم القصاص على المدعى عليه بنفس الاصابة التي تعرض لها المدعي عبر تعطيل حبله الشوكي ومن ثم الشلل الكامل.
وجاء رد المستشفى على خطاب المحكمة «بامكانية تنفيذ هذا النوع من القصاص عن طريق أحد المراكز الطبية المتخصصة، اذ سيتم استخدام منبه عصبي، ومن ثم اجراء الاصابات نفسها في نفس المواقع على المدعى عليه».
بواسطة : faifaonline.net
 9  0  1867
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:19 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.