• ×

06:50 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

تهريب للمواشي محموم و فيفاء تمثل الطريق الآمن للمهربين

بعد أن تم التضييق عليهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يزيد الفيفي (فيفاء) 
شاهد عدد من أهالي فيفاء خلال الأيام الماضية عمليات تهريب للمواشي من خلال عشرات السيارات الشاص المزودة بسياج حديدي يخفي المواشي حيث يفرق بين السيارة الواحدة و الأخرى 20دقيقة تقريباً و يكون ذلك غالبا في ساعات الصباح الأولى فترة الانطلاقة من الجوة مرورا بالنفيعة و نيد الدارة نزولا لخط شميلة ليتم عن طريق الحقو .
ثم الخروج من الحميرة أو من مفارق طرق متعددة لا تمر بنقاط التفتيش و قد أكد مصدر موثوق أن المهربين يقومون بالمرور عن طريق فيفاء كونها الآمن حسب ذكرهم نظراً للتشديد الأمني من طريق عيبان الداير, عيبان العيدابي .
شرطة فيفاء بدورها كانت تمر بمرحلة تغيير في رئاسة المركز و لا يستبعد وجود مصادر تزود المهربين بفترات الإستلام و التسليم بين الدوريات الأأمنية ليتم استغلال الفرصة من قبل المهربين و إتمام عملياتهم .
من جهته أكد المصدر أن هناك مواقع أحواش كبيرة في صبياء و في المزارع المجاورة لها يتم تنزيل الحمولات فيها حيث من هناك تعقد صفقات البيع و الشراء من جازان و إلى خارجها ، و هذا ما ألقى بظلاله على ارتفاع كبير في اسعار المواشي يفوق المعدل الطبيعي حيث أكد أصحاب المواشي في سوق الداير ان السبب هو تلك الشخصيات المجهولة من خارج المنطقة التي تشتري حملات كبيرة من المواشي بأي سعر يتم عرضه مما قلص من كميات المواشي المحلية و أنتقلت الحمى إلى التهريب من المناطق اليمنية الحدودية .

الجدير بالذكر ان هناك عدة مواقع مهمة يستغلها لتهريب الاغنام والابقار ومنها
1- عفرة بني مالك خلف نقطة الزقياة التابعة لحرس الحدود
2- وادي حربرب بضمد
3- المعزوز بضمد
4- من سوق الرقو امام نقطة الركبه
5- الردحة امام نقطة العين الحارة بضمد
6- الصرفح ال سعيد
7- نيد صرمه اسفل جبل ال زيدان وال يحي


فيفاء أون لاين تنشر هذا الخبر للتنبيه و أخذ الحيطة خشية انتشار أمراض في بعض أنواع من المواشي المجهولة المصدر .


image

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 7  0  3484
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:50 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.