• ×

07:36 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

مدير مستشفى فيفاء ينفي صحة ما تم نشره بصحيفة فيفاء  

طبيعة المبنى والامكانات والعمالة عوامل تؤثر في الخدمة الطبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله الفيفي (فيفاء) 
اوضح مدير مستشفى فيفاء العام الاستاذ أحمد مسعود الفيفي على خلفية التقرير الإخباري الذي نشر عبر فيفاء أون لاين والذي تناول بعض الملاحظات عن الخدمات في مستشفى فيفاء العام أن المستشفى يقدم خدمات جيدة للمرضى والمراجعين في منطقة فيفاء سواء في العيادات الخارجية أو الأقسام الداخلية ويشهد بذلك كل منصف علما انه لا زال يرتاد المستشفى الكثير من المرجعين من المناطق المجاورة رغم إمكانات المستشفى المتواضعة
وحول ما تناوله التقرير من وجود عشوائية في التنويم وأنه لا يتم التفريق بين حالات يجب أن تعزل عن الأخرى وعن وجود حالات مرضية معدية ... الخ . قال انه غير صحيح وأضاف قائلا :
أن هذا الجانب يخضع لأمور فنية بحتة و أن هذه المعلومات بعيدة كل البعد عن الواقع فالمستشفي لا تخفى عليه حالات العزل و معرفة حالات العدوى كما لا توجد عشوائية في التنويم كما ذكر التقرير فتنويم الحالات يتم وفق تقدير الطبيب المختص من حيث احتياج الحالة للمتابعة داخل المستشفى من عدمه و أوضح أنهُ لا يوجد في قسم تنويم الرجال حالياً سوى ٥ مرضى منومين بينهم حالة واحدة أجنبية فقط أدخلت عن طريق الجهات المختصة وهو مستقل عن المرضى الآخرين من أجل التحفظ عليه و ليس من أجل حالته .
وأضاف أنه لم ينوم خلال شهر رمضان أي مريض أجنبي سوى هذه الحالة واما حالات العدوى فلا توجد أي حالة مرضية معدية منومة داخل المستشفى كما أنها لا تعزل إلا حالات معروفة طبيا سواء كانت الحالة مواطن أو أجنبي وليس بناء على وجهات نظر الآخرين فهذا يعزل وهذا لا يعزل .
و اضاف مدير مستشفى فيفاء إن المستشفى لا يدعي الكمال فلدينا من الملاحظات وأوجه القصور ما يوجد عند غيرنا وقد تكون أوجه القصور تلك لها ما يبررها من طبيعة المباني والإمكانات وقصور العمالة خاصة في مراحل انتقال العمل من مؤسسة لأخرى على الرغم من اتخاذ الإجراءات النظامية معها وفي المقابل نحن نرحب بالنقد الهادف البناء ولكن بالطرق السليمة.

و أضاف قائلاً : تمنيت لكي يكون الخبر واقعيا ويؤدي الغرض منه أن يسلك الكاتب الطريقة الصحيحة التي ينتهجها أرباب المهنة ويعرض ما لديه من استفسارات وملاحظات على المسؤولين سواء في المستشفى أو في الشئون الصحية بالمنطقة قبل نشر الخبر وسيجد إفادات على كثير من تساؤلاته بدلا من الاعتماد على رأيه فقط والحكم به على أهل الاختصاص دون مبرر .

يشار الى ان قضية الخلاف حول موقع مستشفى فيفاء الجديد يتم النظر فيها حاليا في المحكمة الإدارية بعسير منذ حوالي ستة اشهر بعد ان تم رفع دعوى ضد مستشفى فيفاء العام من قبل المعارضين لتفيذ المشروع بقرضه

بواسطة : faifaonline.net
 30  0  1477
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:36 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.