• ×

08:42 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

مصادر صحيفة سبق تؤكد أنه تقرر صرف (500) ريال لكل فرد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء اون لاين (متابعات) 
متابعة: كشفت مصادر مطلعة لـ"سبق" تفاصيل المكرمة التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاجلاً بصرفها لمستفيدي الضمان الاجتماعي، البالغ مقدارها ملياراً ومائة وتسعة عشر مليوناً وخمسة آلاف ريال، والمخصصة للأسر المشمولة بنظام الضمان الاجتماعي في المملكة؛ لمساعدتها على تلبية مستلزماتها الطارئة في هذا الشهر الكريم، وكذلك مستلزمات عيد الفطر المبارك، والتي أعلنها اليوم وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين.

وأشارت مصادر "سبق" إلى أن المساعدة تبلغ ٥٠٠ ريال لكل فرد من أفراد الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي. متوقعة أن يتم صرف المساعدة مطلع الأسبوع المقبل؛ حيث تواصل وكالة الضمان الاجتماعي إجراءات استلام الشيك من وزارة المالية؛ تمهيداً لصرف المساعدة خلال يومي السبت والأحد القادمين.
وبخصوص راتب شهر رمضان المبارك لمستفيدي الضمان أشارت المصادر إلى أنه سيتم صرفه في الموعد المعتاد لصرف الرواتب من كل شهر؛ حيث سيُصرف راتب رمضان بداية شهر شوال.

وكان الوزير العثيمين قد أشار إلى أن وزارته، وبالتنسيق مع وزارة المالية، ستشرع فوراً في اتخاذ الإجراءات الضرورية لإنفاذ التوجيه السامي الكريم لصرف هذه الإعانة؛ لتستفيد منها أسر الضمان في الوقت المناسب.

مشيراً إلى أن هذه الإعانة الرمضانية العاجلة تأتي إضافة إلى المعاش الشهري الذي ستستلمه أسر الضمان كل شهر. وعبَّر العثيمين عن عميق شكره وبالغ تقديره لخادم الحرمين الشريفين على هذه اللمسة الإنسانية من ملك الإنسانية، الذي تسبق دائماً أفعاله أقواله.

وأشار إلى أن هذه اللفتة الأبوية ليست مستغربة عليه؛ حيث يحظى قطاع الشؤون الاجتماعية، والضمان الاجتماعي على وجه الخصوص، برعاية ومتابعة خاصة منه - أيده الله -؛ كون الضمان الاجتماعي يقوم على تسديد الاحتياجات المعيشية الملحة، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي لأكثر الفئات حاجة في المجتمع السعودي من العجزة، وكبار السن، والمرضى، والأرامل، والمطلقات، والمهجورات، والأيتام، وأسر السجناء، وغيرهم ممن تقطعت بهم السبل.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ..

أصدر خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله أمراً عاجلاً بصرف مساعدة مقدارها 1.119 بليون ريال لجميع الأسر التي يشملها نظام الضمان الاجتماعي في المملكة، لمساعدتها على تلبية مستلزماتها الطارئة في رمضان والعيد.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  2166
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:42 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.