• ×

06:57 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

وزارة الشؤون الإسلامية لا لإلغاء صلاة الجمعة إذا تزامنت مع العيد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسن أسعد سلمان الفيفي ( متابعات) 
حظرت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تنظيم مصليات العيد دون التنسيق مع فروع الوزارة المختصة في المناطق. ووفقا لتقرير أعده الزميل عبد الله الداني ونشرته "عكاظ"، أوضح وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق السديري إن بيانا سيصدر يتضمن الجوامع والمصليات المصرح لها في مناطق المملكة كافة.
وقال :إن الوزارة زادت مصليات العيد في المدن والمحافظات نظرا للزحام الشديد الذي لوحظ في الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن اعتماد المصليات يتم بتنسيق فروع الوزارة مع إمارات المناطق.
وأفاد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية بأن الإمارة وفرع الوزارة ينسقان لتحديد الأماكن المحتاجة وترفع للوزارة لتعميد الفروع وتجهيز المصليات بما يلزمها من تجهيزات». وأوضح السديري أن تعميد الخطباء يكون من قبل فرع الوزارة المختص، لافتا إلى أن «اختيار الأئمة وخطباء العيد يتم بعناية وتوجد متابعة من خلال الفروع للمصليات في يوم العيد».
وأشار السديري إلى أن الوزارة شددت على أئمة المساجد بضرورة إقامة صلاة الجمعة في حال توافقها مع يوم العيد قائلا: «أكدنا على أئمة الجوامع بضرورة فتح المساجد وإقامة صلاة الجمعة لأنه لوحظ في المرات السابقة أن بعض الأئمة لم يقيموها لأنهم صلوا العيد».
وزاد «إقامة صلاة الجمعة إلزامي حتى لا يقع المصلون الذين لم يشهدوا العيد في الحرج وتم التأكيد على الفروع بذلك وفقا للهدي النبوي الكريم وما لدينا من فتاوى صادرة من هيئة كبار العلماء».
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  703
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:57 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.