• ×

09:22 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

وزير «التربية»: انضمام الطالبات لـ«كشافة» خدمة الحجاج... «قريباً»

ضمن جديد قرارات الوزارة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات في خبر تداولته بعض وسائل الإعلام انها تبدأ إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات مطلع العام الدراسي الجديد تطبيق مشروع شامل لتطوير المناهج، بعدما أكملت استعداداتها لتطبيق الخطة الدراسية لمشروع تطوير مناهج المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في مواد التربية الإسلامية واللغة العربية والمواد الاجتماعية. ووفقاً لصحيفة الحياة أعرب وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله عن أمله في أن تنضم الطالبات إلى مرشدات الكشافة لخدمة الحجاج والمعتمرين في بيت الله الحرام... «في القريب العاجل».

وكانت وزارة التربية نفّذت أخيراً مشروع تطوير مادتي العلوم والرياضيات للصفوف الأول والرابع الابتدائي والأول المتوسط، وستعتمد تدريس منهج الحاسب الآلي لطلاب صفوف المرحلة المتوسطة، وإدراج مادة الحديث للصف الرابع الابتدائي تحت مسمى الحديث والسيرة، وضم مادتي التربية الوطنية والتاريخ والجغرافيا في مادة واحدة تحت مسمى التربية الاجتماعية والوطنية، إضافة إلى دمج مواد اللغة العربية (القواعد والإملاء والقراءة والتعبير والخط) في مادة واحدة تحت مسمى مهارات اللغة العربية، وضم مادتي الفقه والسلوك في مادة واحدة تحت مسمى الفقه والسلوك. من جهة ثانية، أعرب وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله عن أمله في أن ينضم عدد من الطالبات لعمل الكشافة لخدمة الحجاج. وأشار إلى أن «هذا الأمر ربما يتحقق في القريب العاجل». ورفض وزير التربية والتعليم الادعاءات التي طاولت رجال الكشافة السعودية، بعد الاتهامات التي نسبت لهم في حادثة المدينة المنورة، وقال بعد زيارته للموقع الكشفي أول من أمس في مكة المكرمة: «جئت إلى هذا المكان لهدف واحد فقط هو إيماني الكامل بالعمل التطوعي الذي ينظمه رجل الكشافة، وإيماني بحبهم للعمل المنوط بهم، نعم شخصياً سمعت عن بعض البلبلة حول الأحداث التي حصلت في المدينة ونسبت لرجال الكشافة، لكنني أعتقد أن هذا أمر غير صحيح بسبب أنهم يضعون نصب أعينهم خدمة ربهم قبل كل شيء، وخدمة وطنهم، وخدمة هؤلاء الناس الذين أتوا من جميع أنحاء العالم حباً في هذا المكان المقدس».

وقال: «أتمنى أن ينضم عدد من الطالبات السعوديات للعمل كمرشدات داخل الحرم المكي الشريف، لمساعدة الحاجات، لكنني أرغب في أن يكون هناك عمل تنسيقي ومؤسسي كبير في هذا الشأن».

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  501
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:22 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.