• ×

08:58 مساءً , الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016

العنزي لبرنامج "سهرة العيد" : العيد القادم ستجتمع القبائل في الساحة الشعبية بفيفاء

فرحة العيد في فيفاء طعم آخر غير الذي نعرفهُ في مُدن أخرى (اللقاء مُسجل)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى الفيفي (الرياض) 
أستضاف برنامج "سهرة العيد" من جازان عبر أثير إذاعة الرياض اليوم سعادة رئيس مركز فيفاء الأستاذ : عليوي العنزي الذي هنأ القيادة الحكيمة بحلول العيد الفطر المبارك ثم تحدث بشكل عام عن إحتفالات العيد في فيفاء إذ قال " لفرحة العيد في فيفاء طعم آخر غير الذي نعرفهُ في مُدن أخرى , فأبناء فيفاء يخرجون ليلة الإعلان عن العيد في إحتفالية كبيرة , تتمثل في الألعاب النارية , التي تتحول معها جبال فيفاء إلى شُعلة من الأضواء " .

و أضاف سعادته قائلاً : " فرحة العيد في فيفاء كما يقولون عنها بألف فرحة , حيث يحرص جميع أبناء فيفاء إلى العودة إليها للأحتفال مع أسرهم لما فيها من جمال في الطبيعة , غذ تشهد فيفاء هذه الأيام أجواءاً جميلة حيث شهدت أمطاراً غزيرة في الفترة الماضية , و ما يميز العيد في فيفاء هو المعايدة سيراً على الأقدام عبر المدرجات الخضراء و الغابات الجميلة التي تتميز بها فيفاء " .

و قال : " أن الوصول إلى بعض المنازل أو الأماكن يحتاج إلى السير لمسافات طويلة صعوداً في الجبال أو نزولاً عبر السهول الجميلة فطرق السيارات لا تصل إلى بعض المنازل , و على الرغم من كل هذا العناء إلا أن ذلك يجعل من العيد لذةً و طعم مختلف يشعر به أبناء فيفاء ".

و أضاف : " أنّ ما يميز فيفاء هو أن كل قبيلة يخرج أبناءها بعد صلاة العيد يرددون أهازيج شعبية الخاصة في فيفاء و التي تعبر عن الفرح و السرور بهذه المناسبة السعيدة , ثم يتفرقون و كل فرد يذهب إلى منزل كبير أسرته " .

و بسؤاله عن تجهيز أماكن خاصة لإحتفالات العيد بفيفاء أجاب : " نعم هناك قبيلة المشنوي و قبيلة الحكمي و قبيلة الحربي و الثويعي و السلماني و الشراحيلي , لديهم أحتفالات بالعيد " .

و بسؤالهِ عن وجود أماكن خاصة تجتمع هذه القبائل في العيد أجاب : " أنهُ بإذن الله خلال العيد القادم ستكون الساحة الشعبية جاهزة و التي أعدتها و تشرف عليها بلدية فيفاء و أمارة فيفاء ".

و بسؤالهِ عن نصيب الطفل في الجبل من الفرحة و أين نصيبه منها أجاب : " أن لدينا مشاريع بهذا الخصوص لكنها ستتأخر و تحتاج إلى مزيد من
الوقت " , و قال : " أن لدينا بعض الأستراحات والألعاب للأطفال حالياً , هناك سفوح يمكن الإستفادة منها و وعدّ بتوفير حدائق و متنزهات أكثر في فيفاء خلال السنوات القادمة "



فيفاء أون لاين سجلتّ اللقاء و يمكنكم الإستماع إليه من خلال الرابط التالي .. :
http://www.faifaonline.net/faifa/voi...show-id-13.htm


[ لقاء رئيس مركز فيفاء عبر أثير إذاعة الرياض | التسجيل الصوتي للقاء | إضغط هنا للإستماع ]



image

بواسطة : faifaonline.net
 3  0  1617
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:58 مساءً الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016.