• ×

02:37 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

منتزه فيفاء الأول يكتظ بالزوار ثاني أيام العيد

وجهوا رسالة لبلدية فيفاء و المرتادين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي ( فيفاء ) 
شهِدّ منتزه فيفاء الأول الواقع جهة الدفرة ثاني أيام العيد إقبالاً كبيراً من الأهالي و الزوار خاصة الشباب حيث توافد البعض منذ الصباح الباكر و حتى فجر ثالث أيام العيد و جاء هذا الإقبال نتيجةّ الهدوء و الإطلالة التي يتميز بها الموقع و الأجواء التي شهدتها فيفاء يوم أمس و الأمطار التي كانتّ غزيرةً جهة الدفرة و وادي ذبوب و قرضه و شرقي الظلمي .

"فيفاء أون لاين" تواجدت بالمنتزه و ألتقت بعض الزوار و تحدثتّ معهم عن المنتزه حيث قال الشاب عبدالله الدفري : "إن افتقار فيفاء للمنتزهات و المواقع الترفيهية جعل المنتزه هو المنتفس الترويحي و الطبيعي الوحيد حتى الآن بفيفاء و حقيقة أنني قدمت من خارج المنطقة بعد فترة طويلة حيث لم أتصور هذا الإنجاز الذي تشكر عليه بلدية فيفاء " و أضافالدفري قائلا : "نتطلع لإستكمال المنتزه و إعلان جاهزيته في أقرب وقت" .

في ذات السياق تحدث المواطن يحيى الداثري قائلاً : "بأنه شاهد ملامح الفرحة و السعادة على الجميع و إستمتاعهم بالأجواء الجميلة و أنهم وجدوا أماكن للإجتماع و التعارف و مشاهدة طبيعة فيفاء من مكان مميز كهذا " .

كما ألتقت " فيفاء أون لاين " بعدد من الزوار من خارج منطقة فيفاء و الذين كان قدموا للمنتزه منذ الصباح و حتى منتصف الليل حيث تحدث أحدهم قائلا : "فيفاء نعتبرها أبرز المعالم السياحية بجازان و لو أنه ينقصها الكثير من الخدمات لكن المنتزه الآن هو الواجهة للمنطقة على حد قوله " .
و بسؤاله عن سبب مجيئه للمنتزه .. وهل كان الأمر سهلا .. فقال : " أولا أشكر فيفاء أون لاين لمتابعتها للمنطقة و إبراز هذه المواقع السياحية حيث كنا قد سمعنا عن هذا المنتزه عبر هذه الصحيفة , لكن وصولنا للمنتزه كان قد أستغرق وقتاً حيث نجهل خطوط فيفاء المتداخلة كما لا يوجد لوحات إرشادية للمنتزه و لكننا سألنا أبناء فيفاء عن هذا الموقع و قد دلونا على المنتزه بكل يسر . و أضاف أحد أصحابه المرافقين له قائلاً : "بحثنا عن تموينات أو سوبر ماركت لنشتري بعض الأغراض و المشروبات و لم نجد ذلك .. و قد ناشد كافة المستثمرين و رجال الأعمال بالعمل على إستغلال المنتزه و إشعال الحس الاقتصادي فيه .. حيث لا يوجد أي محال قريبة للمنتزه ".

بينما تحدث الآخر قائلا : " لا أستطيع التعبير عن فرحتي بوجود هذا المنتزه حيث أن زياراتي لفيفاء كثيرة و لكنني فقط كنت أقتصر على الاستئجار بالشقق المفروشة و الاكتفاء بالوقوف على جنبات الطريق , لكن هذه المره كانت زيارتي للمنطقة مختلفة حيث سعدت بهذا الموقع و الجلوس فيه في الهواء الطلق ".

من جهتهِ المواطن محمد السلماني وجه رسالة لرئيس بلدية فيفاء شكر فيها سعادة المهندس الشماخي على هذه الإنجازات و ذكر أن جهود البلدية أصبحت بارزة حيث و حثها على سرعة الإنجاز و استكمال المشروع بأسرع وقت وأضاف بأن التباطؤ بالعمل قد يسبب تهالك المنتزه و طالبّ بتشغيل دورات المياه و التي يعتبرها المرتادين للمنتزه من الضروريات .. ثم خص بعدها الشباب و زوار المنتزه برسالة توجيهيهحثهم فيها على الاهتمام بهذا المعلم السياحي الذي تمناه أبناء فيفاء منذ سنوات و عدم ترك النفايات مهملة بأرجاء المنتزه و عدم تخريب السياج الحامي و الأنوار و حث المرتادين إلى التعاون مع البلدية والمقاولين لنكون يداً واحدة للرقي بفيفاء .

الجدير بالذكر أن بلدية فيفاء قامت قبيل عيد الفطر المبارك بتركيب بعض الأنوار و تزيين المنتزه استعداداً رمزياً للعيد بالمنتزه مع العلم أن المنتزه لا يزال العمل قائم فيه و لم يستكمل المشروع حتى الآن .

image
image
image
image
بواسطة : faifaonline.net
 7  0  2268
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:37 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.