• ×

10:13 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

التربية: الدوام الرسمي لمتعاقدي كليات المعلمين السبت ...تحديد 44 ريالا لـ "الساعة" لحملة البكالوريوس و29 للحاصلين على الدبلوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات) 
أكدت وزارة التربية والتعليم أن بداية الدوام الرسمي لـ5951 معلما و326 محضر مختبر من خريجي كليات المعلمين الذين اعتمدت الوزارة تعيينهم هذا العام الدراسي سوف يكون مطلع الأسبوع المقبل.
جاء ذلك في قرار لمدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة صالح بن عبدالعزيزالحميدي. وتضمن القرار منع الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات التعليمية من مباشرة المعلمين ومحضري المختبرات من خريجي كليات المعلمين قبل تاريخ 16 شوال الجاري.
وحول إجراءات تعيين المتعاقدين، أكد القرار تعيين المعلمين "حاملي البكالوريوس" على المستوى الخامس والمستوى الثاني لحاملي"الدبلوم دون الجامعي" مع بداية الميزانية للعام المقبل بتاريخ 26/ 1 /1432. وأوضح القرار، أن التعاقد مع المعلمين ومحضري المختبرات الأسبوع المقبل، سوف يكون على نظام الأجر بالساعة، والذى يتضمن صرف 44 ريالا للساعة لحملة البكالوريوس و29 ريالا للساعة لحاملي الدبلوم ما دون الجامعي. ويأتي القرار تنفيذاً لما توصلت إليه اللجنة الوزارية المعنية باستيعاب العدد المتبقي من خريجي كليات المعلمين، وضمن آلية التسديد لاحتياج الوزارة من المعلمين والمعلمات للعام الدراسي الجاري. وكان عدد من خريجي كليات المعلمين المتعاقد معهم وتم توجيههم إلى المدارس الجديدة قد باشروا أمس في الإدارات التعليمية لتوقيع عقودهم، بينما أكدت لهم إداراتهم أن توقيع العقود يأتي هذا الأسبوع لبعض الإدارات التعليمية، بينما طالبت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض التعليمية المعلمين المتعاقد معهم عبر رسائل نصية وصلت إلى هواتفهم النقالة الأسبوع الماضي، بعدم مراجعة الإدارة التعليمية والتوجه مباشرة إلى المدرسة التي تم توجيه المعلم ومحضر المختبر لها على أن يكون توقيع عقود مباشرتهم واستكمال إجراءاتهم عبر إدارات مدارسهم.
إلى ذلك، ينتظر بقية خريجي كليات المعلمين عامي 1427-1428 المستبعدين من التعيين بسبب إخفاقهم في اختبار القياس المنصرم، وفاء الوزارة بوعودها في تنفيذ دورات تأهيلية لهم في اختبار القياس، والتي كانت نهاية حلقات مطالبات وتجمعات الخريجين في شهر رجب المنصرم، حيث أكد لهم مسؤولو التربية عزم الوزارة على إقامة الدورات لهم في عدد من الكليات التربوية لمساعدتهم في اجتياز اختبار القياس، تمهيداً لاستقطابهم كمعلمين أسوة بزملائهم الذين يتم التعاقد معهم الأسبوع المقبل.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  794
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:13 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.