• ×

09:34 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

أمير جازان يرعى حفل تدشين استثمارات المدينة الاقتصادية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
سلطان الفيفي (جازان):
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس الاستثمار وبحضور معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو بن عبدالله الدباغ حفل الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع مطوري مدينة جازان الاقتصادية شركة MMC وبن لادن وذلك بمناسبة تدشين استثمارات في مدينة جازان الاقتصادية تبلغ قيمتها \\\"100\\\" مليار ريال في مجال صناعة السيارات والسفن وتعد الأولى من نوعها في العالم العربي حيث سوف تستضيف الهيئة رؤساء مجالس إدارة الشركات المستثمرة القادمين من الصين وذلك يوم 6ذي القعدة 1429ه الموافق 4نوفمبر 2008م.
ويهدف الاحتفال إلى تسليط الضوء على الاقبال الكبير على الاستثمار في المملكة عموماً وفي مدينة جازان الاقتصادية على وجه الخصوص وكانت مراحل تطوير مدينة جازان الاقتصادية قد شهدت مراحل تأسيسية منها البنية التحتية، الصناعات الثقيلة، القطاعات الخدمية ومراحل تكميلية منها استكمال المناطق الخدمية وتطوير الصناعات الثانوية.
ومن آخر التطورات والحقائق على أرض الواقع استكمال الدراسات الفنية. الميناء، التأثير البيئي، توليد الطاقة، إنهاء الخطة التفصيلية لتطوير المدينة، استكمال اجراءات تأسيس الشركة المطورة للمشروع بما في ذلك تعيين الفريق التنفيذي ومن الإنجازات المتحققة.
مجمع مصهر الألمنيوم \\\"15\\\" مليار ريال أكبر استثمار أجنبي يتم استقطابه خارج المدن الرئيسية في تاريخ المملكة.
مصنع الحديد
مجمع الثروة السمكية
1000فرصة ابتعاث لأبناء جازان .
الحوافز الضريبية
2.5من أسهم الشركة لذوي الدخل المحدود.
الفرص المتاحة للاستثمار حالياً لرجال الأعمال
* إنشاء شركات مساندة للمقاولات والأعمال الإنشائية.
* إنشاء شركات توريد وتجارة موارد البناء.
* إنشاء فندق بمستوى عال لاستقبال المستثمرين الراغبين في زيارة المنطقة.
وقد اكتسبت منطقة جازان أهمية بالغة لوجود مقومات اقتصادية واستثمارية في شتى المجالات الاقتصادية والسياحية والزراعية. وغيرها من المجالات نظراً لعدة عوامل من أهمها: موقعها الاستراتيجي لقربها من دول القرن الافريقي والجمهورية اليمنية، وجود ميناء جازان الذي يعد أهم الموانئ على ساحل البحر الأحمر، وضع حجر الأساس لمدينة جازان الاقتصادية، وجود تنوع تضاريسي ومناخي وبيئي فريد من نوعه، وجود مواقع أثرية وتاريخية، توفر سواحل بمنطقة جازان والتي تزيد على 250كيلومتراً، وجود عدد كبير من الجزر وتقدر بحوالي 100جزيرة المأهولة وغير المأهولة، وجود مرتفعات جبلية شاهقة.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  612
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:34 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.