• ×

05:26 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

التربية: تعيين 4200 خريجة من معاهد إعداد المعلمات منتصف الفصل الدراسي الأول براتب يتجاوز 3 آلاف ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية "لـصحيفة المدينة" تعيين 4200 خريجة من معاهد المعلمات على وظائف إدارية بالمرتبة الرابعة في منتصف الفصل الدراسي الأول وفق المفاضلة على أن يتم استكمال تعيين جميع الخريجات البالغ عددهن 600 12 خريجة خلال 3 سنوات. وأوضح أنه سيتم الاعتماد في المفاضلة على عام التخرج، والتقدير العام، ومكان الإقامة مشيرًا إلى استحداث وظائف بعدد الخريجات اللاتي تم حصرهن عن طريق الوزارة. وأشار إلى تشكيل لجنة مستقلة لتدقيق البيانات للتأكد من عدم وجود أخطاء وبعد ذلك يتم إعطاء أمر للحاسب بالقيام بمهمة المفاضلة حسب ما هو معلن سابقًا وذلك في نهاية شهر ذو القعدة المقبل. وأوضح أن إدارات التربية والتعليم في جميع المناطق ستتولى الاتصال بالمعينات على أرقام الجوالات المسجلة في الاستمارة التي تم تعبئتها في مكاتب الإشراف. من جهة أخرى توقعت مصادر مطلعة أن يكون الراتب المخصص لخريجات معاهد إعداد المعلمات هو 3334 ريالًا بعد حسم التقاعد حيث سيتم تثبيتهن على الدرجة الأولى من المرتبة الرابعة براتب أساسي 3055 ريالًا و400 ريال بدل تنقل و152 ريالًا بدل إعاشة ثم يحسم 274 ريالًات للتقاعد.
كما أن العلاوة السنوية ستكون 200 ريال وأكدت المصادر أنه لن يتم النظر في أي مؤهلات إضافية لخريجات المعاهد لأن الأمر السامي نص على الأخذ في الاعتبار أقدمية التخرج، والتقدير، والنسبة المئوية للمؤهل، ويكون تعيينهن في أماكن إقامتهن أو الأماكن المجاورة لها، وذلك حسب حاجة كل مدرسة للوظائف الإدارية تجدر الاشارة إلى أن معاهد إعداد المعلمات كانت غالبيتها في المناطق البعيدة عن المدن الرئيسية وكان لها دور في تخريج المعلمات بشكل كبير خلال سنوات مضت، وتوقف تعيين المعلمات منذ سنوات طويلة بعد التحول إلى الكليات والجامعات كخيار استراتيجي للارتقاء بمخرجات التعليم المختلفة. وكانت لجنة وزارية تنفيذية بدأت أعمالها لاستحداث 12600 وظيفة لتعيين خريجات معاهد إعداد المعلمات.
وأوضح وزير الخدمة المدنية محمد بن علي الفايز في تصريح صحفي في حينه أن الدفعة الأولى ستضم 4200 خريجة وسيتم التقديم عليها عن طريق إدارات تعليم البنات للتأكد من إثبات الإقامة في نفس المنطقة، ومن ثم تتم عملية المفاضلة بين المتقدمات عن طريق وزارة الخدمة المدنية. وكان مجلس الوزراء وافق على استحداث 12600 وظيفة إدارية بالمرتبة الرابعة لمصلحة وزارة التربية والتعليم «تعليم البنات» لتعيين من يرغبن في العمل من خريجات معاهد المعلمات الثانوية على مدى ثلاث سنوات، وبمعدل 4200 سنويًا، وذلك بناء على توصيات اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة ما رفعه وزير الخدمة المدنية من مقترحات لمعالجة معاناة خريجات معاهد المعلمات الثانوية من عدم تعيينهن، واعتبر إحداث تلك الوظائف لخريجات معاهد المعلمات تأكيدًا على حرص خادم الحرمين الشريفين على تذليل كل العقبات أمام كل المواطنين للمساهمة في بناء الوطن، وتهيئة سبل العيش الكريم.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1867
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:26 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.