• ×

07:21 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

الضمان الاجتماعي : عدد "العوانس" تضاعف 3 مرات في 18 شهراً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات) 
قفز عدد "العوانس" المستفيدات من مخصصات الضمان الاجتماعي نحو 3 مرات خلال 18 شهراً. وأكد مصدر في وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية في تصريح نشر بـ «الحياة» أن عدد الفتيات المستفيدات من "الضمان" اللاتي لم يسبق لهن الزواج وتجاوزن الـ35 من أعمارهن ارتفع من 9 آلاف إلى 25 ألفاً خلال 18 شهراً، وتتقاضى كل منهن إعانة شهرية مقدارها 862 ريالاً.

وأضاف أن اللائحة التي أقرها مجلس الوزراء أخيراً ركّزت على الاهتمام بهذه الفئة، ودعمها براتب شهري منفصل، حتى وإن كانت أسرتها مشمولة بالضمان، لافتاً إلى أن المستفيدات ينتمين إلى المناطق كافة. وأشار إلى أن من حق الأسرة التي لديها أكثر من فتاة تجاوزت الـ35 عاماً تقديم أوراقها الثبوتية للحصول على راتب، مؤكداً أن طلب الفتاة يقبل حتى لو كانت أسرتها مستفيدة من «الضمان»، أو كان والدها أو أمها المطلقة يتسلمان إعانة، ويجري صرف مستحقات مستقلة لها تضمن حقوقها وتساعدها في شؤون حياتها. وتطرق إلى أن «الضمان الاجتماعي» يقبل من كان عدد أفراد أسرته 8 أبناء فقط، وما زاد على ذلك لا يحق له الاستفادة منه. وذكر المصدر أن عدد أسر السجناء المستفيدة من «الضمان» وصل إلى 6 آلاف أسرة على مستوى المملكة تحول إليها مخصصاتها عن طريق إدارة السجون بعد إجراء بحث اجتماعي.

يذكر أن وكالة الضمان الاجتماعي تبدأ صرف الإعانات للعانس بمجرد التأكد من أنها لم يسبق لها الزواج ولا تعمل وتستحق المساعدة.
بواسطة : faifaonline.net
 7  0  877
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:21 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.