• ×

05:02 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

أكثر من 30 سيارة تعطلت في مياه الأمطار بشوارع العارضةوعاصفة قوية تقطع الكهرباء عن المحافظة , وتقريرالزميلة سبق عن الأوضاع في اليمن ...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان :.سلطان الفيفي
تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء امس على محافظة العارضة والمراكز والقرى التابعة لها وكذلك القطاع الجبلي إلى تعطل أكثر من 30 سيارة نتيجة ارتفاع منسوب المياه بالشوارع العامة داخل المحافظة خاصة الطريق المجاور للمستشفى ومبنى المحافظة حيث توقفت السيارات التي تستقلها العائلات والأطفال بين غزارة مياه الأمطار حتى أن كميات وصلت لداخل تلك السيارات وسارعت عدد من الجهات المعنية وبعض المواطنين إلى التدخل في عمليات إنقاذ السيارات المتعطلة وسحبها إلى خارج المياه التي تشكلت على هيئة بحيرات ، وماتزال عدد من السيارات متعطلة إلى وقت إعداد الخبر ، كما انقطع التيار الكهربائي عن محافظة العارضة وقراها منذ الساعة الثالثة من عصر يوم أمس بسبب العاصفة القوية التي صاحبتها أمطار غزيرة وعاش سكان العارضة أصعب الأوقات وهرعت فرق تابعة لشركة الكهرباء للمواقع المتضررة من أجل إصلاحها وكثفت الدوريات الأمنية جهودها في متابعة حركة السير على الطرقات التي تربط العارضة بالقرى الأخرى وتواجدت فرق من الدفاع المدني عند الأودية لمنع المواطنين من الاقتراب منها لأنها تشكل خطورة على أرواحهم ، وأكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان النقيب أحمد الودعاني أن الدوريات الأمنية تلقت بلاغا مساء أمس عن طريق عدد من المواطنين يفيد عن احتجاز عائلات في سياراتهم داخل أحد الأودية القريبة من الخوبة جنوب محافظة العارضة وتم إبلاغ الدفاع المدني بالحادثة لتقوم بواجبها على وجه السرعة لإنقاذ العائلات والدفاع المدني يحذر المواطنين من الذهاب الي بطون الاوديه او عبورها الي بعد التاكدؤ منها خاصتأ الاوديه الكبيره التي تأجي من دولت اليمن الشقيقه بعد ا الامطار التي هطلت عليها بغزاره و في جميع المحافضات اليمنيه وذالك خوفأ علي سلامة المواطنين من السيول ..
وعلى صعيد أخر نشرت الزميلة (سبق) تقرير مفاده .

توقعات باستمرار هطول الأمطار لـ 30 ساعة مقبلة ..
حصيلة القتلى في فيضانات اليمن ترتفع إلى 24

ارتفعت حصيلة القتلى في الإمطار باليمن الى 24 شخصا على الاقل.
واجتاحت الفيضانات جنوب شرق اليمن وتهدد مدينة شيبام التي ادرجتها منظمة اليونيسكو على قائمة التراث العالمي، بحسب حصيلة جديدة اعلنتها السلطات المحلية.

وقال محافظ حضرموت سالم الخنبشي انه تم انتشال 18 جثة قضى أصحابها غرقا في أنحاء عدة من المنطقة التي اجتاحتها الفيضانات.
من ناحيته، اعلن مسؤول في محافظة المهرة المجاورة مقتل ستة أشخاص احدهم طفل في المحافظة. وتمتد الاراضي التي غمرتها السيول على اربع محافظات في جنوب اليمن.
وأعلنت محافظتا حضرموت والمهرة منطقتين منكوبتين بحسب ما اكدت السلطات المحلية التي اوضحت ان السيول والفيضانات ادت في حضرموت الى دمار اكثر من 500 منزل وتشريد 3500 اسرة.
وكانت حصيلة اولى اوردتها خلية ازمة شكلت في المكلا عاصمة محافظة حضرموت اشارت الى مقتل 18 شخصا.
وقال مسؤول في الخلية ان سفينة شحن غرقت بسبب الامواج العاتية قبالة مرفأ في محافظة المهرة المجاورة وتم انقاذ افراد طاقمها ال17.
وقال المصدر ذاته ان المياه باتت تغمر مدينة شيبام المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، مما يهدد مبانيها بالانهيار.
وتقع شيبام التي يقيم فيها ما لا يقل عن 20 الف نسمة، على بعد حوالى 450 كلم شمال شرق المكلا عاصمة حضرموت.
وكانت الرياح القوية لا تزال تعصف وتعيق عمليات الاغاثة التي تقوم بها مروحيات. وتتوقع الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار للساعات الثلاثين المقبلة.

وفي وقت سابق، أعلن مسؤولون في محافظة حضرموت ان عشرات الأشخاص اعتبروا في عداد المفقودين بسبب الفيضانات التي ضربت جنوب شرق اليمن.
وقال مسؤول طلب عدم كشف اسمه \"فقد العشرات من الاشخاص نتيجة السيول المتدفقة جراء الامطار الغزيرة التي تتهاطل على المنطقة منذ البارحة\" (الخميس).
وقال شهود عيان انهم رأوا جثث ضحايا جرفتهم السيول التي تشكلت نتيجة ارتفاع منسوب مياه الانهر بسبب هطول الامطار بشكل مستمر منذ 30 ساعة.
وقال احد مسؤولي خلية الازمة ان الفيضانات دمرت 340 مسكنا على الاقل في تريم وشيبام والقطن.
واضاف ان خمس مروحيات للجيش ارسلت الى المنطقة لاغاثة آلاف الاشخاص الذين عزلتهم المياه في بلدات وقرى المنطقة.
وذكر انه تم ايضا وضع مروحيات تابعة لشركات نفطية ناشطة في المنطقة في حال تأهب.

وزار الرئيس اليمني علي عبدالله صالح المكلا الجمعة للاشراف على عمليات الاغاثة بعد ان شكل صباحا لجنة حكومية مكلفة العمليات.
وبحسب السلطات المحلية، فقد تسببت الفيضانات باضرار جسيمة في البنى التحتية مثل الطرقات وشبكات الكهرباء وتوزيع مياه الشرب.

بواسطة : faifaonline.net
 2  0  758
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:02 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.