• ×

09:35 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

مركز استشارات الإدمان بمكافحة المخدرات يخصص رقمًا مجانيًا لتقديم خدماته

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عادل الزهراني (متابعات)  بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بإيجاد خدمة الرقم المجاني لمركز استشارات الإدمان بأمانة اللجنة ليأتي مكملاً لخدمات المركز في تقديم برامجه الوقائية والعلاجية واستقبال استفسارات المواطنين والمواطنات وذوي الحالات الخاصة بالإدمان وتعاطي المخدرات، وتم تخصيص الرقم المجاني (8001278888).

صرح بذلك أمين عام اللجنة الدكتور مفرج بن سعد الحقباني مبيناً أن هذا المركز أتى بشكل مدروس ضمن الجهود المبذولة للمساهمة في محاربة ظاهرة تفشي المواد المخدرة وإيجاد البرامج المتطورة للتواصل مع شرائح المجتمع المختلفة لتقديم الخدمة السريعة والسرية لمشكلات تعاطي المواد المخدرة أو الاعتماد عليها، ومساعدة كل من كان عرضة للوقوع في هذه الظاهرة السيئة وعلاجها قبل استفحالها.

وذكر د. الحقباني أن المركز يعمل على مدار العام منذ إنشائه في غرة رجب 1429ه على الرقم القديم (4818118)، بواقع 8 ساعات يوميا من الساعة 8 صباحاً حتى 2 ظهراً ومن 5 مساء حتى 8 مساءً، وقد استفاد من خدامته العديد من الأسر من خلال دراسة حالاتهم الأسرية وتحديد مدى احتياجهم للدعم والمساعدة. ومازال مستمرا في خدماته على الرقم المجاني الجديد.

يذكر أن هذا المركز يضم نخبة من الخبراء والمستشارين في الطب النفسي وطب الإدمان وعدد من التخصصات ذات العلاقة. ويتم التعامل مع الاستشارات الواردة من آباء وأمهات أو زوجات أو أقارب أو أصحاب الحالات أنفسهم بسّرية تامة، وتوجيههم إلى أساليب وطرائق التدخلات المناسبة مع هذه الحالات وتزويدهم بالإرشادات الهامة.

وقد تم إنشاء المركز إثر الشراكة الإستراتيجية مع جامعة الملك سعود ضمن برامج الكراسي العلمية حيث يمول برنامج الدكتور ناصر الرشيد للوقاية من المخدرات هذا المركز تحقيقاً لتواصل المجتمع ومساهمة في خدمة الصالح العام.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  486
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:35 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.