• ×

12:39 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان

يتفقد سير عدد من المشاريع التنموية والسياحية والصحية ويضع حجر الأساس ويدشن عددا من المشاريع الأخرى في المنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء اون لاين (متابعات) 
يتفقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم، سير عدد من المشاريع التنموية والسياحية والصحية في مجالات مختلفة، كما يضع حجر الأساس ويدشن عددا من المشاريع الأخرى في المنطقة.

وأوضح أمين منطقة جازان المهندس عبدالله بن محمد القرني، أن أمير المنطقة سيضع حجر الأساس لمبنى الأمانة الذي جرى توقيع عقده مع إحدى الشركات الوطنية أخيرا بتكلفة بلغت91 مليونا و14 ألفا و761 ريالا، وسيشيد بارتفاع ستة أدوار في الواجهة البحرية الشمالية بجوار مبنى الإمارة الجديد.
كما سيضع أمير المنطقة حجر الأساس لمشاريع تطوير الواجهات البحرية التي ستتضمن مناطق ترفيهية، ممرات مشاة، مسطحات خضراء، مقاه، مطاعم، مدن ترفيهية، ونوافير ومجسمات جمالية، وستنفذ على مساحة إجمالية تبلغ مليون متر مربع، ومتوسط عمق 400 متر، انتهت الأمانة من أعمال الردم فيها، كما سيفتتح أمير المنطقة حديقة مخطط 6، وهي أول مخرجات برنامج حدائق الأحياء الذي تسعى الأمانة من خلاله إلى توفير حديقة نموذجية لكل حي.
وأبان القرني أن جولة أمير المنطقة ستتضمن تفقد سير العمل في عدد من المشاريع البلدية، مثل مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري والذي يعد لأن يكون معلما حضاريا بارزا يعكس نهضة جازان، ونقلة عمرانية في البناء والخدمات في المنطقة، حيث يجري تنفيذه بتكلفة 79 مليونا و920 ألفا و631 ريالا على طريق الأمير محمد بن ناصر، وسيشتمل على عدد من المرافق؛ منها قاعة للاحتفالات والمؤتمرات، مركز للمعارض، مسرح مفتوح صمم بشكل معماري خدمي متميز، صالات لكبار الزوار والضيوف، مناطق مخصصة للنساء.
كما سيتفقد الأمير محمد بن ناصر سير العمل في مشاريع إنشاء البنى التحتية لضاحية الملك عبدالله وعدد من مشاريع السفلتة والإنارة وتحسين الشواطئ والأسواق الشعبية.
من جهة أخرى، أعد أهالي منطقة جازان عددا من المطالبات التي يعتزمون عرضها على أمير المنطقة خلال جولته اليوم، جاء في مقدمتها مطالبتهم بسرعة الانتهاء من عدد من المشاريع الصحية مثل مركز السكري، وتطوير الخدمات الصحية في المستشفيات، لاستيعاب أعداد المرضى الذين لا يجدون أسرة متوافرة، وفي الجانب الخدمي طالبوا بإنهاء معاناتهم من غياب النظافة في الأحياء، وحفريات الشوارع، في إشارة إلى أن الأمانة تهتم بالأحياء الجديدة وتغيب خدماتها عن الأحياء القديمة، فيما أكد المواطنون يحيى حكمي، علي أحمد، وحسين عامر، أن الخدمات تحتاج إلى مزيد اهتمام من قبل الجهات المختصة «يوازي ما يقدم لها من ميزانيات».
ويأتي ذلك في إطار النهضة الشاملة التي تشهدها المنطقة، واستمرارا للدعم الذي تجده وغيرها من مناطق وطننا العزيز من المشروعات والمرافق الخدمية التي تلبي احتياجات المواطن. وتشمل الجولة افتتاح عدد من المراكز الصحية ووضع حجر الأساس لمركز حي الجبل ووضع حجر الأساس لمبنى الأمانة وتفقد مركز الأمير سلطان ووضع حجر الأساس لمشاريع الواجهة البحرية وتدشين مشروع حدائق الأحياء مخطط 6 وجولة داخل مباني جامعة جازان وافتتاح مبنى مديرية المياه وزيارة موقع مستشفى التخصصي، وعدد من المرافق الخدمية والأحياء السكنية.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  821
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:39 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.