• ×

01:15 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

سمو أمير جازان يدشن ويتفقد عدداً من المشاريع الخدمية والتنموية بالمنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سلطان الفيفي (جازان)(صور حصرية لفيفاء أون لاين ) 
قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم بجولة تفقدية على العديد من المشروعات الخدمية والتنموية المنفذة والتي تحت التنفيذ ودشن عدد أخر من المشروعات بمدينة جازان.
وقد استهل سموه الجولة بزيارة السوق الداخلي بمدينة جازان ووضع حجر الأساس لمشروع مبنى الأمانة الذي تم توقيع عقده مؤخراً بمبلغ "91.014.761" ريال ويتكون من " 6 " طوابق ومشروعات تطوير الواجهات البحرية التي ستتكون من مناطق ترفيهية وممرات مشاة ومسطحات خضراء ومقاهٍ ومطاعم وجبات سريعة ومدن ألعاب ترفيهية ونوافير وأشكال جمالية على مساحة إجمالية تزيد عن مليون متر مربع ومتوسط عمق 400 متر.
عقب ذلك تفقد سموه سير العمل بالعدد من المشاريع البلدية ومنها مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري الذي بدأ تنفيذه بمبلغ "799.920.631" ريال ويشتمل على قاعة للاحتفالات والمؤتمرات ومركز للمعارض ومسرح مفتوح صمم بشكل معماري خدمي متميز وصالات لكبار الزوار والضيوف ومناطق مخصصة للنساء ومشروعات إنشاء البني التحتية لضاحية الملك عبدالله وعدد من مشاريع السفلتة والإنارة وتحسين الشواطئ والأسواق الشعبية إضافة لافتتاح حديقة مخطط "6 " التي المنفذة ضمن برنامج حدائق الأحياء والتي تسعى الأمانة من خلاله توفير حديقة نموذجية لكل حي.

وشملت جولة سموه تفقد مشروع المدينة الجامعية لجامعة جازان حيث أطلع على سير العمل والوقوف على ما تم تنفيذه من مشروعات واستمع لشرح مفصل من معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن علي آل هيازع عن مشروعات المدينة الجامعية التي تقام على مساحة إجمالية تبلغ تسعة ملايين متر مربع والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا بأكثر من ثلاثة مليارات والتي تم الانتهاء من المرحلة الأولى منها والمتمثلة في مبنى السنة التحضيرية ومبنى كلية العلوم للطلاب.

كما وقف سموه على مشروعات مدخل طريق جازان صبيا وموقع خزان دحيقة محلية الكربوس ومدخل مدينة جازان أبوعريش وجزيرة المرجان السياحية والقرية التراثية والساحة الشعبية وموقع المستشفى التخصصي بجازان ومخططات " أ , ب و, ج , د " السكنية.
وأفتتح سمو أمير منطقة جازان مبنيي مركزي الرعاية الأولية بقريتي محلية والعقارية حيث قام سموه بقص الشريط إيذانا بإفتتاح المبنيين وتجول الحضور على أقسام مركز الرعاية الأولية بمحلية وأستمع لشرح واف من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور محسن بن صديق طبيقي عن المركزيين والخدمات التي يقدمانها للأهالي وأهم المشروعات الصحية التي تنفذها المديرية بالمنطقة حاليا.
كما دشن سمو أمير منطقة جازان خلال الجولة التفقدية التي قام بها اليوم للعديد من المشروعات والمرافق الخدمية التابعة لمختلف الجهات الحكومية بمدينة جازان مبنى المديرية العامة للمياه الجديد بمنطقة جازان.
وفور وصول سموه مقر المبنى بحي السويس قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح المبنى .

ثم تجول ومرافقوه على مختلف الإدارات والأقسام بالمديرية ومعرض ترشيد استهلاك المياه وأستمع والحضور لشرح مفصل من مدير عام المياه بالمنطقة المهندس حمزة بن عمر قناعي عن المديرية والخدمات التي تقدمها للمواطن والمقيم بالمنطقة والمشروعات التابعة لها المنفذة والتي تحت التنفيذ في مجال المياه والبالغ عددها "100" مشروع بقيمة إجمالية بلغت " 1,653,338,248" ريال تم تنفيذ " 40" مشروعا منها و" 60" مشروعا يجري تنفيذه حاليا ومشروعات تحويل تشغيل المحطات من الديزل إلى الكهرباء والبالغ عددها" 36" مشروعا إضافة لمشروعات تحول الكولره من يدوية إلى غازية والبالغ عددها " 39" مشروعا إضافة لتشغيل "52" بئر جديد .

كما تطرق مدير عام المياه بجازان خلال العرض لمشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها والتي تحت الطرح في كل من مدينة جازان ومحافظات صبيا وصامطة وضمد وبيش وأبو عريش بتكلفة إجمالية بلغت " 860,314,604" ريال وتنفيذ مشروع كشف ومعالجة تسربات نسبة الفاقد من المياه ومعالجة التسربات بمبلغ " 7,429,000" ريال وغيرها من المشروعات التابعة للمديرية والأهداف والخطط الإستراتيجية لتنفيذ المشروعات خلال السنوات القادمة.

وفي ختام الجولة أعرب سمو أمير منطقة جازان عن سعادته بما شاهده واستمع إليه خلالها عن المشروعات التي المنفذة والتي تحت التنفيذ والخطط الحالية والمستقبلية لمختلف الجهات الحكومية بالمنطقة مبينا سموه أن نتائج هذه الزيارة سيتم استعراضها خلال الجلسة القادمة لمجلس المنطقة.

ووجه أمير منطقة جازان بأهمية متابعة تنفيذ المشروعات بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم والعمل على إنجازها في الوقت المحدد لها وأهمية التنسيق بين مختلف الجهات في تنفيذ المشروعات بما يحقق التكامل بين تلك الجهات ويضمن عدم التعارض في تنفيذ مشروعاتها.

وشدد على حرص أمارة المنطقة ومتابعتها الدائمة لكافة المشروعات وعملها بالتعاون مع مختلف الجهات على تذليل كافة الصعوبات والعوائق التي تعترض تنفيذ المشروعات ومعالجة المتأخرة منها والعمل على سرعة انجازها مشددا على أهمية التزام المقاولين بتنفيذ المشروعات في الأوقات المحددة لها تحقيقا للمصالحة العامة.
وأشاد سموه بما تجده المنطقة كغيرها من مناطق وطننا العزيز من دعم ورعاية كريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - سائلا الله تعالى أن يمد الجميع بعونه وتوفيقه وأن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وولاة أمرها.
عدسة / سلطان الفيفي


image


image


image

image
image

image
image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  2086
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:15 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.